الاردن

النائب العكور ينتقد غياب الرقابة على المدارس الخاصة، ويطالب بإعادة فتح نقابة المعلمين


النائب العكور ينتقد غياب الرقابة على المدارس الخاصة، ويطالب بإعادة فتح نقابة المعلمين

جو 24 :

خاص – انتقد مقرر لجنة التعليم النيابية، الدكتور محمد العكور، غياب الرقابة الحقيقية والفاعلة على المدارس الخاصة من قبل وزارة التربية والتعليم، وخاصة فيما يتعلّق بالتحصيل العلمي، مشيرا إلى أن بعض المدارس أصبحت “برستيج” أكثر من كونها مؤسسة تعليمية.

وقال العكور لـ الاردن24 إن عدد المدارس الخاصة يُقدّر بنحو (2000) مدرسة، وبلغ عدد الطلبة الذين يدرسون بها نحو مليون طالب، ولذلك يجب أن تخضع لرقابة الوزارة المشددة، سواء فيما يتعلّق بالمناهج الدراسية أو متابعة كافة شؤونها نظرا لوجود تراجع بالتعليم بالمدارس الحكومية والخاصة.

وأشار العكور إلى أن غياب النقابة الخاصة بالمدارس الخاصة وكذلك نقابة المعلمين له دور في عدم وجود رقابة على المدارس، مشيرا إلى أن عدد المدارس المنضوية تحت مظلّة النقابة تقدر بنحو (200) مدرسة فقط، نظرا لعدم وجود الزامية بالانتساب لها.

وشدد العكور على أن غياب الرقابة الحقيقية عن المدارس الخاصة والحكومية هو أبرز أسباب تراجع التعليم بالمملكة ويجب ان يكون هناك حلول واعادة نظر بكافة الأطر التعليمية.

إلى ذلك، طالب العكور الحكومة بإعادة فتح نقابة المعلمين لتشكيل حالة تصالحية مع قطاع التعليم والمجتمع الأردني عموما، مشيرا إلى أن غياب النقابة ساهم بتراجع أداء المعلمين وبالتالي تراجع مستوى التعليم.

وأكد العكور ضرورة ايجاد حلّ لملف النقابة، وأن لا تبقى النقابة معطّلة وتعود لخدمة منتسبيها، منتقدا في ذات السياق عدم وجود استعداد لدى بعض المسؤولين للاستماع للرأي الآخر.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news




Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى