الجزائر

عمورة مرشح لخلافة فيغولي في أهم جائزة في بلجيكا – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني و الدولي .

الجزائرالٱن _ يتواجد الدولي الجزائري محمد أمين عمورة على رأس قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب من أصول إفريقية في الدوري البلجيكي هذا الموسم، وينافس إبن جيجل على الجائزة كل من كيفن دينكي (سيركل بروج)، ومانديلا كيتا (أنتويرب)، أبوبكاري كويتا (سان تروند) والمغربي بلال الخنوس (جينك)، ومن المقرر أن تعلن نتائج جائزة حذاء الأبنوس “Soulier d’Ébène” (الأبنوس هو نوع من الخشب منتشر في إفريقيا) في طبعتها 33، خلال حفل سيُقام في 13 ماي المقبل بالعاصمة بروكسل، وسيشهد حضور عدة وجوه رياضية شهيرة في بلجيكا.

وترشح الإحصائيات لاعب سانت جيلواز الجزائري عمورة، الذي يقدّم في موسم استثنائي مع فريقه، حيث أنهي المرحلة الأولى من البطولة متصدرا، ويعتبر أحد المرشحين للتتويج باللقب، وسجل اللاعب السابق لوفاق سطيف 17 هدفا، وينافس كيفن دينكاي بشدة على الجائزة باعتباره هداف البطولة بـ25 هدفا.

ولن يكون عمورة أول فائزة بجائزة أفضل إفريقي في بلجيكا، إذا ما حقق ذلك، فقد سبقه سفيان فيغولي، الذي توّج بالجائزة مع فريقه مالينس.

يذكر أنّ المعنيين بالتصويت هم مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو توديسكو، إلى جانب جميع مدربي فرق الدرجة المحترفة الأولى والدرجتين الثانية والثالثة، كما يشارك ممثلون عن وسائل الإعلام البلجيكية وعدد من الرياضيين الآخرين بصفتهم أعضاء شرفيين في هذه اللجنة.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى