مصر

دعوى نشوز ضد زوج يتهم زوجته بتزوير مستندات للاستيلاء على شركته




أقام زوج دعوي نشوز وجنحة ضرب وتزوير، ضد زوجته، أمام محكمة الجنح والأسرة بأكتوبر، واتهمها بالخروج عن طاعته، والتسبب له بخسائر مالية تعدي مليون و900 ألف جنيه، وفقاً لشهادة الشهود والمستندات التي تقدم بها للمحكمة، ليؤكد:” زوجتي استولت على شركتي بمستندات مزورة بعد أن دامت شراكتنا 16 عام، ولاحقتني بدعوي خلع، وادعت أنها تخشي على نفسها من عنفي- رغم أنها من تعدت على بالضرب”.


وأكد الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة والجنح:” بدت أموالي طوال سنوات زواجنا تحت شعار أنها شريكتي رغم أنها لم تدفع في رأس المال سوي مبلغ مالي صغير جدا، واستغلت حبي لأولادي لتستولي على الأرباح وتضعها في حسابها، وبعد سنوات قررت تطليقي بعد أن أصبحت تملك كل شيئ، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاتها”.


وتابع الزوج:”انهالت علي بالضرب ثم اتهمتني بتعنيفها، ولاحقتني بعشرات الدعاوي أمام محكمة الأسرة، ورفضت رد حقوقي، وقامت بالسطو علي مسكن الزوجية، بالرغم من صبري عليها طوال سنوات وتوفير مستوي لائق لها، مما دفعني لإثبات نشوزها بدعوي أمام محكمة الأسرة، لترد بالتشهير بي والادعاء بأني سيئ الخلق وأعتاد على، التعدي عليها بالضرب، بخلاف تقديمها  تقارير طبية مزورة لتنال مني”.


ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته، وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.



صحيفة اليوم السابع :
مصدر الخبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى