مصر

“لو مسجلها بالخطأ”.. تفاصيل قرار النائب العام بإعفاء المواطنين من رسوم التظلم على مخالفات مرور


تحرص النيابة العامة على الاستماع إلي شكاوي ومقترحات المواطنين، والسعي في حلها من أجل التسهيل عليهم وحل مشكلاتهم، وتقديم كافة أوجه الدعم من أجل مساعدة المواطن، فتقدم النيابة العامة العديد من الخدمات الالكترونية علي كافة الوسائل التي خصصتها النيابة لحل الأزمات التي تواجه المواطن خلال تلقيها الخدمات التي تختص بها النيابة العامة.


 


وسهلت النيابة العامة على المتعاملين معها  بنيابات المرور المختلفة بكافة أنحاء الجمهورية في الأمور المتعلقة بمخالفات المركبات والاستعلام عنها والتظلمات علي المخالفات، فوجه النائب العام بإعفاء كافة المواطنين من دفع مقابل خدمة التظلم على المخالفات المرورية في حالة ما إذا أسفر فحص التظلم عن تسجيل المخالفة بطريق الخطأ أو عدم صحتها أو كون المخالفة غير خاصة بالسيارة محل التظلم.


 


علماً بأن آليات تقديم خدمة التظلم على مخالفات المرور هي (موقع النيابة العامة ppo.gov.eg – نيابات المرور بجميع محافظات الجمهورية – مكاتب البريد المصري)


 


وهناك عدة خطوات لإجراء التظلم علي المخالفات باختلاف انواعها، فيتم الدخول إلى موقع النيابة العامة، واختيار أيقونة التظلمات، ويتم  اختيار نوع تظلم رخص «المركبات- القيادة»، وادخال البيانات المطلوبة في الخانات المحددة.


 


بعد ذلك يظهر جميع المخالفات المستحقة على المركبة أو رخصة القيادة وتفاصيلها، وقيمة الحد الأدنى والأقصى للغرامة المستحقة، ويجري تحديد التظلم وسببه، ثم اضغط على أيقونة «تظلم».


 


وتظهر بعد ذلك البيانات الأساسية للرخصة، ويتم ادخال البيانات الشخصية في الخانات المخصصة، والضغط على إرسال الطلب، وتظهر على الشاشة بيانات إيصال التظلم، ورقم الطلب، احتفظ به لاستخدامه في المتابعة، و يتم إرسال نتيجة التظلم في رسالة قصيرة على رقم الهاتف المحمول الذي قمت بإدخاله خلال 72 ساعة.



صحيفة اليوم السابع :
مصدر الخبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى