سوريا

تقرير طبي مثير للجدل يكشف سبب وفاة مارادونا


عادت مصادر إعلامية للحديث عن الأسباب التي أدت إلى وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية دييغو أرماندو مارادونا ورحيله عن العالم، تاركاً وراءه حزناً وألماً كبيراً وسط الكثير من عشاقه ومحبيه داخل الأرجنتين أو خارجها.

وتوفي أسطورة الكرة العالمية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، ورغم مرور أكثر من 3 أعوام على رحيله، لكن ما زالت التساؤلات والتحقيقات جارية لتحديد السبب الحقيقي وراء وفاته.

ما علاقة “الكوكايين” بوفاة مارادونا؟

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن تقريراً طبياً أرجع وفاة مارادونا إلى تعرضه لنوبة قلبية قاتلة تعرض لها فجأة قد يعود حدوثها إلى ابتلاعه مادة سامة قد تكون “كوكايين”.

maradwna.jpg

وتوفي أسطورة منتخب “التانغو” مارادونا عن عمر نهاز 60 عاماً بقرب العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بعد أسبوعين من إجرائه عملية جراحية في الدماغ.

وجاءت وفاته في ظروف غامضة، وهو ما دفع الشرطة لمداهمة منازل ومكاتب أطبائه، وتعيين لجنة مكونة من 20 خبيراً لتحديد أسباب رحيله عن العالم.

وألقت الوسيلة الإعلامية البريطانية الضوء مجدداً على القضية المرفوعة ضد 8 أطباء وممرضات لمحاكمتهم حول كيفية رعايتهم لمارادونا خلال الساعات الأخيرة قبل وفاته، علماً أنهم متهمون بترك أسطورة كرة القدم العالمية يتألم وحيداً لساعات قبل وفاته.

ويواجه الأطباء الثمانية، بينهم طبيبة مارادونا النفسانية أوغستينا كوساشوف، عقوبة السجن لمدة 25 عاماً في حال إدانتهم، وقال محامي الطبيبة إن سبب وفاة نجم “البارسا” ونابولي السابق قد يكون طبيعياً أو نتيجة ابتلاعه مادة سامة.

2020-11-25t163816z_279491198_rc2gak9xoz7s_rtrmadp_3_soccer-argentina-maradona.jpg

ونجح مارادونا في صنع الحدث خلال مسيرته الكروية داخل الملعب وخارجه، إذ يتذكر عشاق كرة القدم الصور الجميلة التي صنعها مع منتخب بلاده الأرجنتين في كأس العالم 1986، وقيادته منتخب “التانغو” للفوز بطريقة رائعة بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه في المكسيك.

ويُعرف مارادونا أيضاً بالأيام الرائعة التي قضاها مع نادي نابولي أو “البارتينوبي” -مثلما يُلقّب- وإسهامه في صعوده من القاع إلى القمة في حقبة الثمانينيات والتسعينيات، وفي المقابل من ذلك عاش الأسطورة الأرجنتينية أياماً سوداء في المدينة الإيطالية بسبب تورطه في قضايا مع المخدرات والمافيا هناك.

المصدر: winwin 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى