سوريا

بشار الأسد مجرم ومعركتنا معركة نكون أو لا نكون


تحدث قائد “تجمع أحرار جبل العرب” في محافظة السويداء جنوبي سوريا، سليمان عبد الباقي، عن آخر المستجدات المتعلقة بإرسال النظام السوري والميليشيات الإيرانية تعزيزات عسكرية إلى المحافظة، بالتزامن مع استمرار السكان بانتفاضتهم الشعبية المناهضة للنظام منذ أشهر.

وقال عبد الباقي، في لقاء على شاشة تلفزيون سوريا، ضمن برنامج “ما تبقى”، إنّ انتفاضة السويداء المستمرة منذ نحو 10 أشهر، لها مطالب سلمية تتمثل بدولة العدل والقانون، من دون تمييز حزبي أو عنصري أو طائفي أو مناطقي.

حشودات عسكرية باتجاه السويداء

وأضاف عبد الباقي، أن النظام السوري يحشد منذ أيام “مرتزقة” باتجاه محافظة السويداء، وهم أشخاص شاركوا في قتل الشعب السوري على كامل جغرافيا البلاد.
 

ويقدّر عدد العناصر بالآلاف، مجهّزين بالعتاد والسلاح، ومنهم ضمن الميليشيات الإيرانية (فاطميون – زينبيون)، إضافة إلى قوات الحرس الجمهوري، والفرقة الرابعة في قوات النظام.

“مستعدون للحرب”

وأشار عبد الباقي، إلى أن الحراك في السويداء سلمي بشكل كليّ، ولا يوجد نية بنسبة 1 في المئة إلى عسكرة هذا الحراك، قائلاً: “لسنا هواة دم أو دعاة فتن”.

ترقب حذر واجتماعات في السويداء مع تزايد المخاوف من التصعيد العسكري

وأضاف: “إذا فرضت الحشود العسكرية الحرب علينا، فمعركتنا معركة وجود، نكون أو لا نكون، أي خطر على السويداء، أو أي حرب عليها، سيهدد أمن المنطقة بالكامل”.

ووفقاً للمتحدث، لا يوجد شيء اسمه نظام في سوريا، إنما “عصابة حاكمة محتلة، ارتكبت كل الموبقات وجرائم الحرب بحق الشعب السوري”.

وأردف: “حربنا مع الميليشيات الإيرانية التي أغرقت البلد بالمخدرات (…) وارتكبت مجازر بحق أهلنا”.

وختم عبد الباقي بالقول: “النظام ليس لبشار الأسد، بشار الأسد مجرم حرب، قاتل، إرهابي، نطالب بإعدامه فهو الذي قتل أهلنا السوريين وشرّدهم، ولن نخرج من الساحات قبل إسقاط النظام، وإذا هاجمونا، فمن لا يرد الاعتداء هو نذل”.

النظام يرسل تعزيزات عسكرية إلى السويداء

وكانت قوات النظام السوري قد أرسلت، على مدى الأيام الماضية، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة السويداء، توزعت على الثكنات العسكرية التابعة للنظام، وعلى الفروع الأمنية داخل المدينة.

تحذيرات أميركية أوروبية من التصعيد العسكري في السويداء

وبحسب مصادر محلية فقد وصلت، يوم الأحد الفائت، 50 آلية ما بين دبابات وعربات مدرعة وسيارات تحمل رشاشات متوسطة وحافلات مبيت تقل مئات العناصر، من دمشق إلى مطار خلخلة العسكري شمالي السويداء.

ويتخوّف الأهالي في السويداء، من تنفيذ النظام السوري عملية عسكرية في المحافظة، ردّاً على المظاهرات الشعبية التي تطالب بإسقاطه والمستمرة منذ عدة أشهر.
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى