سوريا

الهلال الأحمر القطري يسلّم صحة إدلب دفعة جديدة من أدوية علاج السرطان


تسلّمت “مديرية صحة إدلب” شمال غربي سوريا، دفعة جديدة من أدوية علاج السرطان، المقدمة من الهلال الأحمر القطري، ضمن مشروع “جسور الشفاء والأمل لعلاج مرضى السرطان في الشمال السوري”.

وذكرت مديرية صحة إدلب، أنها تسلّمت دفعة ثانية من أدوية السرطان، مكونة من 5600 جرعة تم تسليمها لمراكز علاج الأورام التي تدعمها منظمة سامز.

ويهدف المشروع المدعوم من الهلال الأحمر القطري لتخفيف الأعباء المادية عن مرضى السرطان في الشمال السوري من خلال توفير الأدوية النوعية باهظة الثمن بشكل مجاني.
 

وبحسب المديرية، فإنها تولي اهتماماً خاصاً بمعاناة مرضى السرطان، حيث يتواصل التنسيق مع كل الشركاء الإنسانيين بهدف توفير ما يحتاجه المرضى من أسباب العلاج.

1

وفي أواخر عام 2023، أعلن الهلال الأحمر القطري، عن توفيره كمية من الأدوية الأساسية لمرضى السرطان في شمال غربي سوريا، بقيمة مليون دولار أميركي.

وقال الهلال في بيان، إنّ “هذه التوريدات جاءت ضمن مشروع جسور الشفاء والأمل، الذي نفذه في محافظة إدلب عبر مكتبه التمثيلي في مدينة غازي عنتاب التركية”.

وأضاف أنّ عدد المستفيدين من هذا المشروع يبلغ نحو 3,700 مستفيد مباشر، و18,500 مستفيد غير مباشر.

46 صنفاً من الأدوية

وجرى توريد 46 صنفاً من الأدوية الكيماوية والمناعية العالية الكلفة إلى مستودعات الهلال الأحمر القطري في شمالي سوريا، بالإضافة إلى توريد أجهزة تشخيص وعلاج مبكر لخدمة 3,500 مريض.

"أمل وشفاء".. حملة تبرعات قطرية لمرضى السرطان في سوريا

ومن المقرّر أن “يسهم المشروع في الكشف المبكر وعلاج مرضى السرطان من جميع الفئات العمرية ذكوراً وإناثاً، من خلال توفير الأجهزة التشخيصية الحديثة والأدوية العلاجية”.

ويضاف لذلك “بناء قدرات العاملين في علاج مرضى السرطان، بالتنسيق مع الشركاء ومديريات الصحة، فضلاً عن أثره الاجتماعي والاقتصادي الإيجابي من خلال تغطية الفجوة في سلاسل الإمداد لمراكز علاج مرضى السرطان، ما يساعد على استمرارية الخدمات التخصصية المنقذة للحياة مجاناً”.
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى