سوريا

دخول رفح لا يضمن إعادة الرهائن



قال الرئيس السابق للدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد، اليوم الخميس، إن اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة لا يضمن إعادة الرهائن الإسرائيليين لدى حماس.

وأضاف جلعاد في حديث لإذاعة “إف إم 103″، إذا دخلنا رفح دون التنسيق مع المصريين والأميركيين، فلن تقدموا حلا للشمال (جبهة لبنان)، وستكون هناك حرب طويلة الأمد ستمتد إلى كل إسرائيل وسنخسر التحالف الاستراتيجي وتوسيع السلام”.

وأوضح أن ذلك “سيفقدنا القدرة على التعامل مع التهديد الرئيسي (إيران)، وهو أكبر بكثير من زعيم حماس في غزة يحيى السنوار، فهو ببساطة ليس القوة الرئيسية هنا في الشرق الأوسط”.

وتصر إسرائيل على اجتياح رفح وتنفيذ عملية عسكرية واسعة في المحافظة الجنوبية التي باتت الملاذ الأخير لأكثر من نصف قطاع غزة.

اجتياح رفح

بدورها، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن تل أبيب تبحث عن بدائل لاجتياح رفح، غير أنها تصر على تنفيذ عملية في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) على الحدود الفلسطينية مع مصر.

في المقابل، أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الخميس، أن وفدا من حركته سيزور مصر “في أقرب وقت” لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه هنية مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بشأن مفاوضات وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حسب بيان نشرته “حماس”.

ومنذ 209 أيام، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة ضد قطاع غزة، خلفت أكثر من 112 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار شامل، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى