الجزائر

لقاءات مارطونية لوزير الخارجية عطاف بكوبنهاغن – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن الوطني .

الجزائرالٱن _ أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف، اليوم بكوبنهاغن، لقاءات ثنائية مع نظرائه من كل من الدنمارك، النرويج، جنوب افريقيا، غانا، ليبيا، كوت ديفوار، زيمبابوي وأوغندا. 

وقد تمحورت المحادثات حول أهم المواضيع والمسائل المدرجة على جدول أعمال طبعة هذا العام من الندوة الوزارية والتي تنعقد في سياق المخرجات الهامة التي كللت الدورة السابقة التي احتضنتها الجزائر شهر أكتوبر الماضي.

وقد تمت الإشادة بصفة خاصة، في هذا الصدد، بالطابع الفريد والمتميز للشراكة بين إفريقيا وبلدان الشمال الأوروبي، التي تُعتبر من أعرق الشراكات التي تربط القارة الإفريقية وأكثرها ديمومة وانتظاما من ناحية عقد اجتماعاتها بصفة دورية، فضلا عن كونها شراكة بين كتلتين توليان عناية خاصة وأهمية قصوى لإعلاء مبادئ الأمم المتحدة وتمتين أسس المنظومة الدولية متعددة الأطراف.  

كما سمحت ذات المحادثات التي أجراها الوزير أحمد عطاف باستعراض واقع العلاقات الثنائية مع هذه البلدان الصديقة وبحث سبل ترقيتها إلى آفاق أرحب، بالإضافة إلى تبادل الرؤى والتحاليل حول قضايا الساعة ومستجدات الأوضاع على المستويين الإقليمي والدولي.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى