سوريا

مشتاق جداً للدراما السورية |فيديو


عبر الفنان السوري جمال سليمان عن اشتياقه الكبير للدراما السورية “التي أسهمت في رفع اسم سوريا عالياً في سماء الإبداع العربي” بحسب وصفه.

وقال جمال سليمان خلال لقاء مع منصة “المنتدى” إنه يشعر بسعادة غامرة حينما يشارك في الأعمال الدرامية السورية، لافتاً إلى أنها تُتيح له فرصة اللقاء بزملائه الفنانين الذين يعتبرهم عائلة ثانية، فقد كبرو سوية ولهم فضل كبير في مسيرته الفنية.

وأضاف: “أشعر بسعادة كبير حينما أشارك في الدراما السورية التي أحبها الجمهور وحفرت مكانة مميزة في قلوبهم باعتبارها نقلت صورة السوريين وعلاقاتهم بين بعضهم البعض ونظرتهم الخاصة للحياة، وتصورهم لتاريخهم القديم والمُعاصر”.

وأشار الممثل السوري إلى أن آخر مشاركاته في الدراما السورية كانت من خلال مسلسل “العراب” عام 2015، مع المخرج الراحل “حاتم علي” الذي جمعته به تجربة مميزة في مسلسل “الفصول الأربعة”.

وتنوعت أدوار “سليمان” في الأعمال الدرامية السورية، فمن “أهل الراية” و”الثريا” و”خان الحرير” إلى “عصي الدمع” و”التغريبة الفلسطينية” و”صلاح الدين الأيوبي” وغيرها كثير، ناهيك عن براعته في تجسيد مختلف الشخصيات بلهجات متنوعة.

ولم يقتصر تألق “سليمان” على الدراما السورية فحسب، بل برز اسمه أيضاً في الدراما المصرية، حيث شارك في العديد من الأعمال الناجحة، منها “حدائق الشيطان” (2006) و”قصة حب” و”عملة نادرة” و”سيدنا السيد” و”الشوارع الخلفية” و”أفراح إبليس” و”الاختيار”.

جمال سليمان يكشف أسباب غيابه عن الدراما السورية

جمال سليمان يتحدث عن إمكانية عودته إلى سوريا 

وفي لقاء سابق، كشف الممثل السوري جمال سليمان عن إمكانية عودته إلى سوريا مستقبلاً، وذلك بعد اضطراره لمغادرتها قبل سنوات بسبب الحرب التي بدأها النظام السوري ضد الشعب السوري بعد انطلاق الثورة السورية عام 2011. 

وقال سليمان إنه “يتمنى بعد غيابه الطويل وتفرق أفراد عائلته في مختلف أنحاء العالم العودة مجدداً إلى سوريا في يوم من الأيام ولم شمل العائلة، والعمل مع الجميع لإعادة بناء البلاد من جديد”. 

وأكد “سليمان” أن جميع السوريين الموجودين في بلاد المهجر يتمنون ويريدون العودة إلى بلادهم، مشدداً على أن العودة إلى الديار والعيش مع أفراد العائلة هي حلم جميع السوريين الموجودين في مختلف أرجاء الأرض. 

جمال سليمان يتحدث عن إمكانية عودته إلى سوريا.. ماذا قال؟

جمال سليمان وحوار مع بشار الأسد حول شعار “الأسد أو نحرق البلد” 

وقبل عدة أيام، كشف جمال سليمان عن حوار دار بينه وبين رأس النظام السوري بشار الأسد مع بداية الثورة السورية، وذلك حول الشعار الذي كان يرفعه النظام على المؤسسات الحكومية ودوائر الدولة والآليات العسكرية آنذاك: “الأسد أو نحرق البلد”. 

وقال جمال سليمان خلال لقاء مطول في برنامج “مخيال رمضان”، إنه ناقش مع بشار امتعاض الناس من هذا الشعار وغرابته، مؤكداً على عدم قبوله من قبل أي طرف، وأنّه لا يمكن ربط مصير وطن بشخص واحد. 

وأشار سليمان إلى أنّ نتيجة حواره مع بشار كانت تغيير الشعار من “الأسد أو نحرق البلد” إلى “الأسد أو لا أحد”، مؤكداً أنّ النتيجة واحدة في كلتا الحالتين، حيث إنّ كلا الشعارين يُشير إلى ربط مصير الوطن بشخص واحد. 

الفنان السوري جمال سليمان

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى