سوريا

حكم نادر.. إعدام شخصين ضلعا بتفجير سيارة ملغمة في مدينة اعزاز شمالي حلب


أقدم مجهولون على تنفيذ حكم الإعدام بحق شخصين ضلعا قبل أسابيع بتفجير سيارة ملغمة داخل مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وأفادت مصادر محلية، بأن أشخاصاً مجهولين قتلوا الشخصين اللذين ألقي القبض عليهما من قبل الجهاز الأمني في “الجبهة الشامية” بالجيش الوطني السوري، بتهمة الضلوع بتنفيذ التفجير.

ورمى المنفذون جثتي الشخصين وسط السوق الرئيسي في مدينة اعزاز، بالقرب من موقع انفجار السيارة.

8

وسبق أن نشرت “الجبهة الشامية” التابعة للجيش الوطني السوري، فيديو يظهر اعترافات لشخصين ضلعا بتفجير السيارة الملغمة في مدينة اعزاز.

انفجار سيارة ملغمة في اعزاز

وكان الدفاع المدني السوري قد أعلن عن ارتفاع عدد الضحايا إثر تفجير سيارة ملغّمة بتاريخ 31 آذار الماضي في مدينة اعزاز، إلى 4 مدنيين بينهم طفلان، بعد وفاة مدني متأثراً بجراحه.

وقالت “الخوذ البيضاء” إنّ السيارة الملغّمة استهدفت منطقة السوق الرئيسي وسط مدينة اعزاز، وهي منطقة مزدحمة، خاصةً خلال الفترة الحالية مع إقبال العائلات على التسوق لاقتناء حاجيات العيد، ما يضاعف من خطورة هذه الهجمات على المدنيين.

لحظة إلقاء القبض على أحد المتهمين - (يوتيوب)

وعن حصيلة الأضرار المادية الناتجة عن انفجار السيارة، فقد تضرّر 27 محلاً تجارياً في سوق مدينة اعزاز الرئيسي، و4 منازل للمدنيين في المكان، إضافةً إلى عددٍ من السيارات والدراجات النارية.

وكان مصدر أمني قد أفاد لموقع تلفزيون سوريا، بأن “الجبهة الشامية” في الجيش الوطني، اعتقلت اثنين من المتورطين بتنفيذ التفجير، مشيراً إلى أن الشخصين يقطنان في مدينة اعزاز، ويعملان لصالح “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى