الجزائر

مخبر جديد لمعهد باستور الجزائر سيدخل الخدمة الصيف المقبل – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني و الدولي .

الجزائرالٱن _أعلن مدير معهد باستور الجزائر البروفيسور، فوزي درار، اليوم الأربعاء بوهران أنّه يرتقب دخول مخبر جديد مختص في الاستعجالات البيولوجية الفيروسية حيز الخدمة، ويتوقع تدشينه خلال الصيف المقبل.

وقال البروفيسور درار في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على مراسم افتتاح الطبعة الـ 26 للصالون الدولي للصحة “سيمام” رفقة رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث “فورام”، البروفيسور مصطفى خياطي، أنّ هذا المخبر يضاف إلى مكتسبات المعهد الذي يحوز على مخبر عالي الكفاءة في الاستعجالات البيولوجية، إضافة إلى مخبر جهوي ذي مواصفات عالمية مختص في مراقبة الأمصال و اللقاحات، دخل حيز الخدمة مؤخرا.

و فيما يتعلق بالرقمنة على مستوى معهد باستور، فقد أشار نفس المسؤول إلى أنّها “قطعت شوطا كبيرا”، مبرزا أنّ عملية الرقمنة، ستستكمل في نهاية السنة الجارية، مذكرا أن المعهد كان قد فتح في جائحة كورونا منصة رقمية تربطه بمختلف المؤسسات الاستشفائية.

يذكر أنّ الصالون المنظم من طرف وكالة الاتصال “إيفنسيا”، 209 عارضا من بينهم 25 شركة أجنبية، جاؤوا لتقديم أحدث المعدات والمنتجات والخدمات من أكثر من 640 شركة من أزيد من أربعين بلدا.

وأشار المنظمون إلى أنّ “سيمام” يطمح أن يكون مساحة لعرض أحدث الأجهزة والتكنولوجيات الخاصة بالصحة، و فضاء لتبادل الأفكار وبناء شراكات استراتيجية.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى