اليمن

فيما دوري الشعيب يدخل مراحل الحسم .. قعزان يتجاوز الرباط والصلئة يحرج القزعة في ختام الاسبوع الثاني



الشعيب (عدن الغد) خالد الحكم

اختتم امس الجمعة الاسبوع الثاني من دوري الشعيب لكرة القدم في المبارأتين التي جمعتا كلاً من سهم الرباط وفتيان قعزان والكتيبة الخضراء القزعة مع أشبال الصئة 
حيث استطاع فتيان قعزانان ينتفض منذ بداية المقابلة إذ فاجئ السهم بالضغط المستمر والهجوم بكل ضراوة على مرمى سهم الرباط بحثاً عن هدف مبكر يحبط اي انطلاقة للسهم نحو مرماه وكان له ما اراد  عندما استطاع نجمه الهداف المتالق محمد قاسم من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الثامنة وبذات الوتيرة استمر بعد تسجيل هدف السبق فيما الرباط بدأ مرتبكاً ويحاول يدوك التعادل دون جدوى ليتفاجئ بالهدف الثاني لقعزان يولج مرماه بواسطة القناص ابوبكر أحمد ليستمر اللعب سجالاً فيما تبقى من زمن الحصة  الأولى للمقابلة. 

وفي الحصة الثانية حاول فريق السهم الرباطي ان يقلص الفارق فيما نزل فتيان قعزان مصممين على حماية مكسبهم من خلال الدفاع المستميت وعدم ترك اي ثغرة ينفذ من خلالها السهم ويتجه صوب مرماهم مع استمرار الهجوم بغية تعزيز الثنائية وتسجيل هدف ثالث يقتل المباراة ويبدد حماس لاعبي السهم الرباطي الذي لم يالوا جهدا في محاولة العودة الى المباراة من خلال هدف يقلص الفارق ويربك حسابات قعزان ثم تحقيق التعادل والفوز لاسيما وانه المرشح الابرز للفوز باللقاء حيث يضم نجوم ثلاث فرق هي الرباط وخربج والقمعة ولكن لم يتحقق له لا هذا ولا ذاك بل زاد الطين بله عندما اهدر ضربة جزاء كانت كفيلة باعطاء لاعبية جرعة معنوية لادراك التعادل على الأقل ولكن حصل العكس اذ احبط لاعبيه وخارت اللياقة والأخيرة لدى الفريقين.

لتنتهي المبارآة بثنائية نظيفة رفعت رصيده الى 7 نقاط و10 اهداف وعليه 9 اهداف ب + 1 ويقفز الى المركز الثالث مما جعله يعزز تواجده في مضمار التأهل فيما ظل رصيد سهم الرباط بذات النقاط ال6 والاهداف ال10 بينما ارتفعت الاهداف التي عليه الى 14 بسالب 3. متراجعاً الى المركز الرابع. وتبقت له مباراة اذ سيلاقي فيها أسود حذارة الذي يليه في المركز الخامس بفارق الاهداف.

هذا كله عملاً بقرار اللجنة المنظمة للدوري المتناقض والذي لم يوضح انسحاب شباب راغب من عدمه اما إذا أخذنا بعين الاعتبار انسحاب شباب راغب فأنه سيصفر العداد وتختلف الحسبة وشطب 3 نقاط من رصيد كل من الرباط وحذارة وقعزان  وسيحل قعزان ثالثاً وحذاره رابعاً والرباط خامساً بفارق الاهداف فيما لدى الرباط مبارآة وحيدة لدى حذارة مباراتين الأولى مع الجبل والاخيرة مع جاره سهم الرباط.

بينما فتيان جبل قعزان لديه مباراتين مع المتصدر مكلان والوصيف العوابل وصقور الجبل سيواجه حذاره في اخر مبارياته واثر هذه المواجهات سيتحدد وبما لايدع مجالاً للشك الفرق الاربع المتأهلة لدور الثمانية من المجموعة.الأولى وربما تلعب الاهداف دور كبير فيحسم التأهل.

فيما استطاع اشبال الصلئة فض شباك القزعة العذراء بهدف نجمهم عثمان شنب رغم خسارتهم اللقاء بثلاثية أمام المرشح الأول للفوز باللقب المتصدر حالياً ب9 نقاط و23 هدف وعليه هدف يتيم ولديه 3 مباريات اهمها مع الوصيف لصبور حيث ستكون قمة مبكرة ايضاً وربما تحسم أمر الصدارة اذا لم يتعثر القزعة في مباراته المؤجلة امام الشرف او الأخيرة امام صقور لودية لاسيما بانه بقي لهلال لصبور 3 مباريات غداً السبت سيواجه صقور لوديه قبيل القمة ثم يحل ضيفاً على المارد المصنعة واقد في اخر مبارياته

بينما بقي الصلئة في المركز الخامس ب3 نقاط وله 9 اهداف وعليه مثلها بفارق صفر بقي له مباراتين مع الشرف ومارد المصنعة واقد ويحسب له انه قد قارع الكبار واذا استمر بذات الزخم في مباراتيه القادمتين سيدخل في قائمة الحسابات المعقدة التي تضم فرق الشرف لوديه المصنعة بني مسلم وفيها التنافس في ذروته بعد انفراد القزعة ولصبور في الصدارة واصبحا ضامنا التاهل.

ويدخل يوم غداً السبت دوري الشعيب لكرة القدم اسبوعه الثالث والحاسم والصراع لازال على اشده بين الفرق التي تحتل المراكز من الثالث حتى السابع في المجموعتين وذلك بعد أن اضحى شبه مؤكد تأهل كلاً من مكلان والعوابل والقزعة ولصبور اصحاب الصدارة والوصافة في المجموعتين.

حيث سيتضح تمسك راغب في انسحابه ام انه سيلعب امام مكلان في المبارآة المقررة غداً وفي ذات السياق غداً لصبور سيقابل صقور لودية الباحث  

ولمن فاتته نتائج مباريات الاسبوع الثاني من السبت الى الخميس سنبينها هنا بشكل موجز :
حيث تمكن يوم السبت الماضي كلاً من سهم الرباط وأشبال الصلئة حيث اصطاد الأول صقور الجبل 2/4 واصطاد الثاني صقور الوادي ليحصدا اول 3 نقاط ويدخلان حلبة المنافسة.

وفي الأحد غواصات مكلان تجتاح الموج الازرق العوابل في قمة مبكرة وتحتل الصدارة ب9 نقاط 2/4 وبذات النتيجة شياطين الشرف الحُمر تقبض على المارد الأحمر ويحصد أول نقطتين.

والأثنين أسود حذارة تقتحم جبل قعزان 2/3 ويدخل مضمار التنافس فيما الكتيبة الخضراء القزعة تكتسح بني مسلم ب11 هدف دون رد بها انتزع الصدارة من الجار هلال لصبور.

فيما لم تقم مباراة شباب راغب وسهم الرباط الثلاثاء فاز لصبور على أشبال الصلئة بصعوبة بهدف يتيم واسترد الصدارة.

واحرج فريق صقور جبل القضاة الغواصات الصفراء المكلانية التي عانت من التضاريس قبل ان تتمكن من اصطيادها بشق الانفس بهدفين لهدف ليصل مكلان للنقطة 12 متشبثاً في الصدارة بينما خرج الشرف ولوديه حبايب عندما تعادلا ايجابياً 2/2 رافعان رصيدهما الى 4 نقاط.

ويوم أمس الاول الخميس استطاع الموج الأزرق العوابل ان يجتاح حذارة برباعية لهدف صالح بها جمهوره نظرا لخسارته القمة مع مكلان وعزز موقعه بالوصافة ب9 نقاط وحذارة تدخل في الحسابات المعقدة وهي الوضعية التي آلت اليها نتيجة المباراة الثانية التي تمكن المارد ان يتغلب على جراحه ويفوز ب3/4 معلناً عودته الى حلبة المنافسة من البوابة الشرقية التي يحرسها نمور بني مسلم التي قاومت بضراوة حتى اخر رمق.

بقي ان نشير الى انه يشهد الدوري صراع اخر بين الهدافين رغم ان اللجنة لم تعر هذا الموضوع اي اهتمام وهذا امر معيب اذ تترك للتكهنات الحبل على الغارب وتركت الاجتهاد يأخذ مجراه حيث يتربع بقائمة الهدافين- حسب مواقع التواصل الاجتماعي- حتى اليوم الجمة برصيد 6 اهداف كلاً من عبدالرحمن السقاف القزعة وغمدان الجوبعي العوابل .



مصدر الخبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى