اليمن

مركز السعيد يختتم برامجه التدريبية الصيفية للنساء في لحج.



لحج (عدن الغد) مرفت الربيعي

اختتم مركز السعيد للتنمية، اليوم الخميس ، برنامج تدريبي حول الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL في محافظة لحج .

وقالت رئيس مركز السعيد للتنمية الاستاذة فاطمة شكري إن هذا البرنامج يمثل أهمية كبيرة للمعلمات والطالبات واكتسابهن مهارات في مجال الحاسوب.

وأضافت الهدف من الدورات هو  الاستغلال الأمثل والإيجابي للاجازة الصيفية بما يفيد الفتيات والنساء العاملات في المجالات الحياتية المختلفة، وتنمية مهاراتهن في عدد من المهن التي تدر لهن الدخل وتساعدهن على الالتحاق بسوق العمل.

وأشارت شكري إلى أن المركز اختتم العديد من الدورات في التمكين الاقتصادي والتدبير المنزلي وقيادة الحاسوب ومحو الأمية ، وقام بتمكين 90 خريجة ودعم مشاريع التمكين خلال البرنامج التدريبي المنصرم .

وتابعت استقبل المركز العديد من المتدربات خلال هذا البرنامج الذي خصص للمعلمات والطالبات، على أن يتم فتح دورات أخرى متنوعة في الأيام المقبلة .

بدورها قالت المدربة سارة المنصوري إن هذه الدورة تأتي ضمن اهتمامات وأنشطة مركز السعيد كبرنامج تدريبي متواصل من أجل تعزيز قدرات النساء والفتيات عبر هذه الدورات التي نقوم بتنفيذها في المحافظة .

الجدير بالذكر أن الدورات وفرت للمشاركات المهارات اللازمة في كافة المجالات فيما يأتي هذا البرنامج ضمن جهود المركز لتحقيق أهدافه في دعم التنمية المستدامة .

ويعد مركز السعيد والمؤسسة الخيرية للتنمية لهائل سعيد أنعم وشركاه، مؤسسة غير ربحية تركز على مجالات رئيسية هي التنمية الاقتصادية، والتعليم، وغيرها.



مصدر الخبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى