سوريا

فنلندا تطالب الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات لمنع وصول المهاجرين من روسيا


ملخص

  • رئيس الوزراء الفنلندي يشدد على ضرورة تعاون الاتحاد الأوروبي لمنع تدفق المهاجرين عبر روسيا.
  • الحكومة الفنلندية تعمل على تشريع يسمح لحرس الحدود بمنع دخول طالبي اللجوء من روسيا.

طالبت فلندا الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات لمنع وصول المهاجرين من روسيا، في وقت تعمل فيه الحكومة الفنلندية على صياغة تشريع يسمح بمنع طالبي اللجوء من دخول البلاد من روسيا.

وقال رئيس الوزراء الفنلندي، بيتيري أوربو، إنه “يتعين على الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات لمساعدة فنلندا على منع تدفق المهاجرين عبر روسيا”.

وعقب زيارة لحدود بلاده الشمالية مع روسيا رفقة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أكد رئيس الوزراء الفنلندي أن بلاده “تعد تشريعاتها الخاصة، لكنها بحاجة أيضاً إلى إجراءات الاتحاد الأوروبي”.

وعلى غرار الإجراءات التي اتخذتها بولندا وليتوانيا على حدودهما مع بيلاروسيا، تعمل الحكومة الفنلندية على صياغة تشريع يسمح لحرس الحدود بمنع طالبي اللجوء من دخول البلاد من روسيا.

الحدود الروسية الفنلندية

وكانت فنلندا أغلقت حدودها الشرقية مع روسيا، أواخر العام الماضي، في ظل تزايد أعداد طالبي اللجوء من دول من بينها سوريا والصومال، واتهمت موسكو بنقل المهاجرين إلى الحدود، الأمر الذي نفاه الكرملين.

وقالت مسؤولة هيئة الهجرة في مقاطعة مجيري شرقي فنلندا، أنتي ليهتينن، إنه تم تلقي 1323 طلب لجوء على الحدود الشرقية بين آب وكانون الثاني العام الماضي، بينها 900 طلب منها في تشرين الأول وأكثر من 300 في كانون الثاني.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى