الجزائر

مقتل قائد “فيلق القدس” في قصف  صهيوني استهدف سفارة إيران بدمشق – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني و الدولي .

الجزائرالآن _كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل قائد قوات القدس في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي، في العدوان الصهيوني على دمشق، اليوم الاثنين.

وقالت قناة “الميادين” عبر مراسلها المتواجد بمحيط القنصلية الإيرانية في دمشق، أنّ استشهاد 7 أشخاص سقوا قتلى مع عديد الجرحى، مؤكدا أنّ القتلى أغلبهم مستشارين إيرانيين، وأضافت القناة أنّ المبنى تم تدميره بالكامل، فيما تتواصل عملية البحث والانقاذ.

وأعلن مصدر عسكري سوري، في وقت سابق، أنّ عدواناً جوياً صهيونيا من اتجاه الجولان السوري المحتل استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، وأكد أنّ وسائط الدفاع الجوي السورية تصّدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وأضاف المصدر أنّ العدوان الصهيوني أدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية بكامله، وسقوط العديد من القتلى والجرحى بداخله.

في غضون ذلك، أفاد نفي المصدر بأنّ وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، زار مع محافظ دمشق مبنى السفارة الإيرانية، والموقع الذي استهدفه العدوان الصهيوني.

من جهتها، ذكرت قناة “العالم” الإيرانية، أنّ عدوانا جويا صهيونيا استهدف مبنى القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني بحي المزة بالعاصمة السورية دمشق. مشيرة إلى مقتل 6 أشخاص حتى الآن جراء هذا العدوان.

وأضافت قناة “العالم” الإيرانية أن العدوان الصهيوني دمر مبنى القنصلية الإيرانية بالكامل. وأشار مراسل “العالم” إلى أنّ العدوان طال منطقة مكتظة بالمدنيين في حي المزة بدمشق.

ونقلت عن مصدر دبلوماسي أن أعضاء السلك الدبلوماسي الإيراني في دمشق بخير لكن مبنى القنصلية قد تدمر بالكامل.

وأفادت عن “مقتل 3 إيرانيين بالعدوان الصهيوني على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق بينهم قائد قوة القدس في سوريا ولبنان العميد زاهدي ومعاونه

فيما أعلن مصدر عسكري بالنظام السوري عن مقتل وإصابة كل من بداخل القنصلية الإيرانية اثر العدوان الصهيوني ويجري العمل على لانتشال جثامين الشهداء واسعاف الجرحى.

ولحد الساعة لم تصدر تصريحات رسمية من السلطات الإيرانية.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى