الجزائر

دولة جديدة تعرف بدولة فلسطين – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني و الدولي .

تتواصل الاعترافات الدولية بالدولية الفلسطينية، بالتزامن مع الضغط الذي تمارسه الجزائر داخل مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وتأتي هذه الاعترافات في الغالب من دول أمريكا والكرايبي، فقد أعلنت حكومة جزر البهاماس، الاعتراف رسميا بدولة فلسطين، والتأكيد على دعمها حل الدولتين لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط.

وأفادت وزارة خارجية جزر البهاماس في بيان، مساء الثلاثاء، أنّ الحكومة “تدعم حق الفلسطينيين في تقرير وضعهم السياسي بحرية وحقهم في السعي لتحقيق تنميتهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وقالت في البيان إن جزر البهاماس تدعم حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية) وتعترف رسميا بدولة فلسطين.

وصباح الأربعاء، رحبت الرئاسة الفلسطينية بقرار جزر البهاماس الاعتراف بدولة فلسطين، وأشادت بمساهمتها في “تكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه، وفي أخذ خطوات فعلية لدعم تنفيذ حل الدولتين”.

يذكر أنّ دولتي بربادوس وجامايكا اتخذتا قرار الاعتراف بدولة فلسطين في أفريل الفائت.

ويأتي اعتراف جزر البهاماس في ظل حرب صهيونية مدمرة على غزة تتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي، خلفت نحو 113 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى