اليمن
أخر الأخبار

وردنا الآن..أنباء عن تشكيل مقاومة مسلحة من أبناء جزيرة سقطرى لمقاومة وطرد القوات الامريكية من الأرخبيل

هذا ما يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية

المحيط الاخباري//

كشف مصدر محلي مطلع في جزيرة سقطرى جنوب غربي اليمن عن تحركات قبلية يتزعمها عدد من مشايخ ووجهاء قبائل أرخبيل سقطرى لإنشاء وتشكيل مقاومة مسلحة من ابناء الجزيرة، للمطالبة برحيل قوات الاحتلال الامريكي من أراضي أرخبيل الجزيرة اليمنية.

وأفاد المصدر بأن التحركات القبلية في جزيرة سقطرى جاءت عقب بيان مشائخ ووجهاء الأرخبيل الصادر يوم امس للبدء في تشكيل مقاومة شعبية مسلحة من مختلف قبائل وأبناء مديريات سقطرى .

واوضح بأن قبائل سقطرى ستمنح قوات الاحتلال الامريكي مهلة شهر لمغادرة الجزيرة ما لم فإن خيار المقاومة الشعبية المسلحة سيكون هو الخيار الأخير لأبناء سقطرى حتى طرد أخر محتل من القوات الاجنبية في الجزيرة .

وأكد المصدر ذاته أن ابناء سقطرى لا يقلون شجاعة وصبرا في الدفاع عن اراضيهم وسيتم استهداف القوات الامريكية المتواجدة على ارض الجزيرة حتى رحيلها بشكل نهائي .

وكان مشائخ ووجهاء جزيرة سقطرى اليمنية قد اصدروا أمس بيانًا ، أعربوا فيه عن استنكارهم الشديد للتواجد الأمريكي في الجزيرة ونصب الدفاعات الجوية الأمريكية الإسرائيلية في الأرخبيل.

وأكد البيان أن التواجد الأمريكي في سقطرى يعد “احتلالًا متكاملًا الأركان وانتهاكًا صارخًا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه”، مشددًا على أن الجزيرة ليست طرفًا في الصراع القائم في البحرين الأحمر والعربي.

وطالب برحيل القوات الأمريكية والإسرائيلية من جزيرة سقطرى فورًا، محذرًا من تداعيات التصعيد الأمريكي البريطاني في المنطقة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى