مصر

زوج يقدم استئناف على حكم تطليقه زوجته للضرر.. تفاصيل



أقام زوج استئناف علي حكم تطليق زوجته منه للضرر، أمام محكمة استئناف الأسرة بالقاهرة الجديدة، واتهم زوجته بالتزوير في مستندات رسمية تتعلق بـ” ادعاءات بضربه له بتقرير طبي وشهادة شهود دفعت لهم مبالغ مالية كبيرة”، وكذلك إعلانه علي عنوان خاطئ لتعطيل إتخاذه إجراءات قانونية ضدها.


 


وتابع الزوج:” زوجتي تحايلت للحصول على الطلاق للضرر رغم أن الإساءة من جانبها ودمرت حياتي، وحصلت علي أحكام بنفقات تتعدي مليون جنيه مما دفعني لإثبات ما تعرض له من ظلم علي يديها، وتحايلها وإساءتها لي وتعديها علي بالضرب أكثر من مرة، وحصولها على نفقات غير مستحقة بلغت 260 ألف جنيه خلال 8 شهور هجرت فيهم منزل الزوجية”.


 


وقدم الزوج مستندات رسمية تثبت الإصابات التي لحقت به وتسجيلات لكاميرات المراقبة أثناء سبها له وانهيالها عليه بالضرب المبرح، وبلاغ حرره ضدها لإثبات استيلائها علي مبالغ مالية من منزله، مشيراً إلى أنه:”خسر كل أمواله بسببها وسرقت زوجته ممتلكاته رغم أنه لم يقصر في حقها”- وفقاً لوصفه بالمحكمة.


 


يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقعا من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.


 


 



صحيفة اليوم السابع :
مصدر الخبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى