سوريا

معبر جرابلس يوقف الحجز على الإجازات إلى سوريا ويعدل مواعيد الحجوزات القديمة


أوقفت إدارة “معبر جرابلس” الحدودي مع تركيا إمكانية الحجز على الرابط المخصص لتقديم اللاجئين السوريين لطلبات قضاء الإجازات في سوريا، مع تعديل على موعد الحجوزات القديمة.

وقال حساب “معبر جرابلس الحدودي” على فيس بوك إن الحجز على رابط تقديم الإجازات إلى سوريا متوقف حتى إشعار آخر.

وأشار المعبر في بيان إلى أن السوريين أصحاب (إجازة عنتاب) الذين يصادف مواعيد دخولهم إلى سوريا بين يوم الإثنين 22 كانون الثاني و31 آذار عدلت مواعيد دخولهم.

وذكر أن موعد دخول جميع المواعيد آنفة الذكر حددت اعتبارا من 22 كانون الثاني إلى يوم 2 شباط القادم، لافتا إلى أن أصحاب المواعيد المسجلة بعد هذا التاريخ يتوجب عليهم الدخول قبل تاريخ 2 شباط.

وفي تشرين الأول الماضي، أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي، عن إتاحة الجانب التركي فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) لزيارة بلادهم وفق إجازات وشروط محددة.

معبر جرابلس الحدودي مع تركيا - إنترنت

آلية وشروط زيارة السوريين

  • الإجازة صادرة من المجلس المحلي في جرابلس ولمدة شهر وتشمل جميع السوريين في كل الولايات التركية سواء حاملي الكملك أو الإقامات.
  • عند التسجيل على الإجازة سيتوجب دفع رسوم للمجلس بقيمة 100 دولار أميركي عن كل شخص.
  • مدة الإجازة 30 يوماً كحد أقصى
  • بما يخص الإجازات الخاصة بولاية غازي عنتاب وحاملي الجنسية فلن يتغير نظام الحجز والدخول، إذ إن الإجازات الخاصة بالمجالس منفصلة بشكل كلي وهي خاصة بالمجلس وتكون عن طريق الحصول على إذن بلائحة للمسافرين.

يشار إلى أن إدارة معبر جرابلس تسمح منذ سنوات للسوريين في تركيا من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة من ولاية غازي عنتاب حصراً، بالإضافة إلى أصحاب الجنسية المزدوجة بزيارة الأراضي السورية وفق شروط ومدة محددة أيضاً.

czxv

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى