مصر

ندعم كافة قرارات الرئيس ونفدي سيناء بدماءنا


 

احتشد آلاف المتظاهرين ظهر اليوم الجمعة بميدان محافظة سوهاج تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، ودعماً لكافة القرارات التي يتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية أمن واستقرار البلاد.

وسجلت النساء رقماً مهماً في التظاهرات حيث برزت المشاركة النسائية القوية لسيدات صعيد مصر بشكل كبير، تعبيراً عن تضامنهم الكامل مع الأشقاء الفلسطينيين.

ومن ميدان الشبان المسلمين تقول المتظاهرة الحاجة هويدا بلال إنها شعرت بالغضب الشديد والحزن على مدار الأيام الماضية أثناء متابعتها لأخبار القتل والدمار التي يتعرض لها أطفال غزة وجميع الفلسطينيين لذلك سارعت بالانضمام للمتظاهرين.  

كما أكدت دعمها لكافة قرارات الرئيس المصري لحماية الأمن المصري، قائلة: “يا ريس كنا معاك من الأول ومكملين معاك وواثقين فيك ومعاك وعينك على أرضنا يا ريس وأحنا في ضهرك.. سيناء نرويها بدمنا).

وشارك طالبات من جامعة سوهاج ومختلف المعاهد بالمحافظة كذلك بالتظاهرات، وتقول نعمة محمود (طالبة)، إنها تشارك للمرة الأولى بالتظاهرات وتشعر بحماس كبير لنصرة شعب فلسطين وكانت تتمنى لو أنها متواجدة ضمن قوافل الإغاثة، وتقول إنها غاضبة من التلميحات بشأن سيناء واحتمال تهجير الفلسطينيين إليها.

كذلك تؤكد الحاجة سعاد إبراهيم أن دعم فلسطين واجب على كل عربي وعلى كل إنسان يرفض القتل والظلم، مؤكدة أن ما يتعرض له أطفال غزة قد تجاوز حدود الظلم وندعو الله ليل نهار أن يخفف عنهم وينتقم من أعداءهم.

المتظاهرون حملوا أعلام مصر، وأعلام فلسطين، وصور الرئيس عبدالفتاح السيسى، وارتدى الكثيرون الكوفية الفلسطينية تعبيراً عن تضامنهم مع أبناء غزة، وردد المتظاهرون العديد من الهتافات والشعارات المنددة باسرائيل وعدوانها، وتفاعلوا مع أغانى وموسيقى الدى جى التى انطلقت فى الميدان وبالأخص أغنية “أنا دمى فلسطينى”.

 

IMG_20231020_202019
IMG_20231020_202019
IMG_20231020_202045
IMG_20231020_202045





مصدر الخبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى