الاردن

الدبابات الاسرائيلية على بعد كيلو واحد.. واعداد الجرحى بارتفاع


مدير المستشفى الكويتي لـ الاردن24: الدبابات الاسرائيلية على بعد كيلو واحد.. واعداد الجرحى بارتفاع

جو 24 :

مالك عبيدات – وصف مدير المستشفى الكويتي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، الدكتور صهيب الهمص، الوضع الصحي في رفح بالكارثي، وذلك نتيجة زيادة أعداد الجرحى والمصابين وعدم قدرة المستشفيات على استيعابهم بسبب القصف المتواصل منذ يوم أمس.

وأضاف الهمص لـ الاردن24 أنه تم اخلاء مستشفى أبو يوسف النجار بالكامل بعد تهديده من قبل قوات الاحتلال، لافتا إلى أن الدبابات الاسرائيلية لا تبعد عن المستشفى الكويتي سوى كيلو متر واحد، وقد تمّ اخلاء كافة الوفود الطبية الزائرة والتي تقدم الخدمة الطبية للمرضى والجرحى بشكل مفاجئ ومستعجل.

وأشار الهمص إلى أن الأطباء العاملين في وزارة الصحة بغزة غادروا أيضا أماكن عملهم خشية التنكيل بهم واعتقالهم كما جرى مع زملائهم في مستشفيات الشمال.

وتابع الهمص: “حاليا لا يوجد مستشفى يعمل في وسط رفح سوى مستشفى الكويتي، فيما أغلق المستشفى الميداني الإماراتي أبوابه بشكل مفاجئ وتوقّف عن استقبال الحالات دون معرفة الأسباب”.

وبيّن الهمص أن المستشفيات الميدانية الأخرى تقع في غرب رفح، وتحديدا منطقة المواصي، ولا أحد يستطيع الوصول إليها بسبب الاكتظاظ وتكدّس النازحين في تلك المناطق، مؤكدا أن الاحتلال قام بقصف المناطق التي أعلنها مناطق آمنة.

ودعا الهمص الكوادر الصحية والطبية بالعودة للعمل والتواجد بالمستشفيات للمساعدة في علاج المرضى والمصابين.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news




Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى