سوريا

حالة الطقس في سوريا.. درجات الحرارة تتجه نحو الارتفاع


تشهد سوريا ارتفاعاً في درجات الحرارة خلال الساعات الـ48 المقبلة، مع بقائها أدنى من معدلاتها السنوية، ووجود فرصة لحدوث هطولات مطرية في بعض المناطق.

وقالت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” إن طقس اليوم الثلاثاء يكون غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة خلال ساعات النهار لزخات مطرية متفرقة في المناطق الساحلية والوسطى والجزيرة.

وتميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها السنوية بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية.

وتكون الرياح غربية نشطة، يتخللها هبات تتجاوز سرعتها الـ 60 كيلو متراً في الساعة، وتنشط بشكل خاص في المناطق الجنوبية والوسطى والبادية، بينما تخف سرعتها خلال ساعات الليل.

43543

أما عن حالة الطقس يوم غد الأربعاء، فقد أكدت المديرية أن درجات الحرارة ستوالي الارتفاع لتصبح أدنى بقليل من المعدلات السنوية، ويكون الجو بشكل عام ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً، مع بقاء فرصة لسقوط أمطار محلية في منطقة الجزيرة.

وبالنسبة للرياح تكون غريبة إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، مع احتمالية حدوث هبات نشطة تتجاوز الـ 40 كيلو متراً في الساعة.

وأشارت “مديرية الأرصاد الجوية” إلى ضرورة الحذر من التباين الحراري الكبير في نهاية الأسبوع الحالي والانتقال السريع من الأجواء الباردة نسبياً خلال الوقت الحالي، إلى الأجواء الحارة خلال الأيام القليلة القادمة.

اضطرابات جوية في سوريا

شهدت سوريا خلال الأسابيع الماضية اضطرابات جوية تمثلت بحدوث عواصف رعدية وهوائية، وتقلب في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض.

وأدت العاصفة الرعدية التي شهدتها البلاد أواخر شهر نيسان الماضي إلى إلى وفاة شخصين في السويداء ودير الزور، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية في مختلف أرجاء البلاد.

أضرار في مخيمات النازحين - الدفاع المدني

كما تسببت العاصفة التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي بتضرر 15 مخيماً شمال غربي سوريا، حيث أكد الدفاع المدني السوري تضرر 216 خيمة بشكل كلي، و400 خيمة بشكل جزئي، مشيراً إلى أن عدد العائلات المتضررة بلغ 750 عائلة.

الجدير بالذكر أن العاصفة أدت أيضاً إلى تضرر أكثر من 200 دونم من الأراضي المزروعة بالخضراوات الصيفية في ريف إدلب، ونفوق عدد من المواشي.

 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى