اليمن

الإحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس الحزب الجمهوري اليمني بحضور رسمي وشعبي كبير


مأرب(عدن الغد)خاص:

احتفى الحزب الجمهوري اليوم بمدينة مأرب بالذكرى العاشرة لتأسيسه وسط حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير .

وفي الحفل أكد نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث، ان مليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام والديمقراطية والحوار، وانما تؤمن بتفخيخ عقول الشباب وشن الحروب والقتل والدمار وتعطيل مسارات التنمية والاقتصاد..

وقال أبو الغيث ” أن الشعب اليمني بكل مكوناته وقف صفا وحدا يدافع عن الجمهورية والديمقراطية ومؤسسات الدولة المدنية في مختلف الجبهات والميادين، ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، وينشدون إقامة اليمن الاتحادي الكبير الذي يستوعب الكل دون اقصاء او تغييب”..

من جهته تحدث رئيس الحزب الجمهوري محمد جزيلان “عن مبادئ واهداف الحزب كأحد أعضاء التحالف الوطني للأحزاب الوطنية، والمتمثلة في مناهضة انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابي الكهنوتي ، والدفاع عن الجمهورية، والمكاسب الوطنية لثورتي 26 سبتبمر و14 أكتوبر”.

وفي كلمة تحالف الأحزاب الوطنية ألقاها نائب رئيس الدائرة السياسية للاصلاح- أحمد حاله اعتبر  ان الاحتفالية تؤكد على النهج الديمقراطي الذي ارتضاه اليمنيون منذ وقت مبكر على قاعدة حكم الشعب نفسه بنفسه، وذلك أحد الأسباب الرئيسية لرفض حكم المليشيا الحوثية لهذا المبدأ التداول السلمي للسلطة”..

وأُلقيت في الحفل الجماهيري الحاشد عدد من الكلمات أكدت في مجملها على وحدة الصف الوطني، وتلاحم الاحزاب والمكونات السياسية في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية”.



مصدر الخبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى