سوريا

مقتل عنصران من “حزب الله” بقصف إسرائيلي على جنوبي لبنان


ملخص

  • أعلن “حزب الله” مقتل اثنين من عناصره باستهداف إسرائيلي جنوبي لبنان.
  • الطيران الإسرائيلي نفذ غارتين على بلدتي كفرشوبا وشبعا، مما أسفر عن مقتل مواطن لبناني.
  • حصيلة القتلى من “حزب الله” منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي ترتفع إلى 286 قتيلاً.

أعلن “حزب الله” اللبناني مقتل اثنين من عناصره بقصف إسرائيلي استهدف بلدات في جنوبي لبنان، فيما لقي مواطن لبناني مصرعه في غارة نفذها الطيران الإسرائيلي على بلدة كفر شوبا.

ونعى “حزب الله” في بيانين منفصلين كف من فرج الله علي حمود من بلدة كفركلا، ورافع فايز حسان من بلدة الخيام، مشيراً إلى أن القتيلان “ارتقيا شهداء على طريق القدس”، وهي العبارة التي يستخدمها الحزب لنعي عناصره الذين يقتلون بنيران إسرائيلية، منذ بدء التصعيد عبر الحدود على وقع الحرب في غزة.

من جانب آخر، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطيران الحربي الإسرائيلي، نفذ فجر اليوم السبت، غارتين على بلدتي كفرشوبا وشبعا، ما أسفر عن مقتل المواطن قاسم أسعد في كفرشوبا.

وأوضحت الوكالة أن الغارتين تسببتا في تدمير منزلين، إلى جانب أضرار مادية كبيرة، فيما لم يصدر بيان من الجانب الإسرائيلي حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

قتلى حزب الله

وترتفع بذلك حصيلة قتلى “حزب الله” من جراء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي إلى 286 قتيلاً، منذ 8 من تشرين الأول، فيما قُتل 18 عنصراً من “أمل” اللبنانية، و13 من حركة “الجهاد الإسلامي”، و13 من حركة “حماس”، بالإضافة إلى 70 مدنياً لبنانياً وجندي في الجيش وعنصر في قوى الأمن الداخلي، وفق وكالة “الأناضول”.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تصعيدا غير مسبوق من حيث وتيرة ونوعية الهجمات المتبادلة بين حزب الله وإسرائيل، التي ارتفعت حدتها مع ادّعاء تل أبيب اغتيالها كوادر من الحزب في غارات متفرقة.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى