سوريا

علي مملوك يجتمع بنظرائه من دول عربية في سان بطرسبورغ الروسية


التقى مستشار رئيس النظام السوري لشؤون الأمن القومي علي مملوك، أمس الأربعاء، بنظرائه من البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش “الاجتماع الدولي الـ12 لمسؤولي القضايا الأمنية رفيعي المستوى” المنعقد برعاية مجلس الأمن الروسي في سان بطرسبورغ الروسية.

وأفادت صحيفة “الوطن المقربة من النظام السوري بأن مملوك أعرب خلال لقائه رئيس الأمن الوطني في مملكة البحرين عادل بن خليفة الفاضل، عن تقدير النظام السوري للمملكة “والحرص على تعزيز التعاون والتواصل مع الأشقاء في البحرين، متمنياً التوفيق لهم في القمة العربية التي ستعقد في المنامة الشهر القادم”.

وأضافت: “في لقاء مماثل مع رئيس وفد مجلس الأمن الوطني لسلطنة عمان حمير البوسعيدي، أشاد مملوك بتاريخ سلطنة عمان وحضارتها، مؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به في المنطقة”.

علي مملوك

من جانبها، قالت “الوكالة الوطنية العراقية للأنباء” إن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، التقى على هامش الاجتماع الأمني في سان بطرسبوغ، مستشار الأمن الوطني في “رئاسة الجمهورية السورية”، اللواء علي مملوك.

وأضافت بأن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الأوضاع الأمنية في المنطقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار وسبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين. وأكد الجانبان “ضرورة استمرار التعاون وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب وضبط حدود البلدين والعمل على تهيئة الظروف المناسبة لترسيخ دعائم أمن واستقرار مستدامين في المنطقة”.

وقبيل التوجه لحضور الاجتماع الدولي الـ12 لمسؤولي الأمن في سان بطرسبورغ، بحث سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، الثلاثاء، مع علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو “الوضع في الشرق الأوسط، وقضايا التعاون الروسي السوري الهادف إلى ضمان أمن وسيادة سوريا”، وفق ما أوردت وكالة “نوفوستي” الروسية.

7

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى