سوريا

“مؤشر الخطر مرتفع”.. الدفاع المدني يحذر من الحرائق شمال غربي سوريا


حذر الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” من اندلاع الحرائق في منطقة شمال غربي سوريا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة مع دخول فصل الصيف.

وقال الدفاع المدني إنه بالتزامن مع الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة، “ترد بعض التوقعات الجوية التي تشير إلى ارتفاع مؤشر الخطر من اندلاع حرائق في الغابات نتيجة الحرارة المرتفعة المتوقعة يوم غدٍ الخميس 25 نيسان”.

وأشار الدفاع المدني في تغريدة على منصة “إكس” إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يعد عاملاً أساسياً في زيادة فرص الحرائق وانتشارها في حال القيام بأية نشاطات خاطئة قد تسبب الحرائق.

ودعا الدفاع المدني قاصدي الغابات والأحراج بغرض التنزه، إلى تجنب إشعال النار لأي سبب كان، وتوخي الحذر الشديد من أي نشاطات قد تسبب الحرائق.

إرشادات للوقاية من حرائق الغابات

قدم الدفاع المدني السوري مجموعة من الإرشادات للوقاية من حدوث حرائق في الغابات والأحراش، ولحفظ أمن وسلامة السكان القريبين منها.

ETERGE

ومن ضمن تلك الإرشادات تجنب رمي أعقاب السجائر والمخلفات الزجاجية بالقرب من الغابات والأحراش، وعدم إشعال النيران فيها، بما في ذلك التخلي عن حرق الأعشاب الضارة والأغصان اليابسة.

كما دعا إلى تجنب إيقاف السيارات بالقرب من الغطاء النباتي الجاف، وعدم ترك الأعشاب اليابسة حول المنازل وفي المزارع، وعدم إشعال النيران في مكبات النفايات القريبة من الغابات، والحذر خلال استخدام أي معدات أو أدوات قد تسبب شرارة مثل المناشير ومعدات اللحام.

ارتفاع درجات الحرارة في سوريا

توقعت الأرصاد الجوية حدوث ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم الأربعاء، وأن تصبح أعلى من معدلاتها السنوية بنحو 6 إلى 8 درجات مئوية.

وأما عن طقس يوم غد الخميس، فإنه من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها وأن تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 10 درجات مئوية.

ما أبرز المخاطر الصحية التي يتسبب بها دخان حرائق الغابات، وكيف تحمي نفسك؟

الجدير بالذكر أن الدفاع المدني السوري حذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وقت الذروة (من الساعة 10 صباحاً وحتى 3 ظهراً) وبشكل خاص الأطفال وكبار السن، ودعا إلى الإكثار من شرب الماء وعدم وضع إسطوانات الغاز في الشمس، والانتباه من فساد الأطعمة بسبب الحرارة.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى