الجزائر

هلع داخل الكاف بسبب الجزائر ..قرارها سيصدر خلال ساعات و خبير قانوني يكشف مستجدات مهمة في القضية


صحفي جزائري مختص في الشأن الرياضي .

■ الجزائر تحدث أزمة في أروقة “الكاف”

الجزائر الآن –  أحدثت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، حالة طوارئ في أروقة الكاف، بعد تحرك  الاتحادية الجزائريةلكرةالقدم برئاسة وليد صادي ، لكسب قضية لقاء اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي، أين رفض ممثل المغرب ، لعب لقاء الدور نصف النهائي من كأس الكاف، دون القميص المشبوه، الذي حجزته السلطات الجزائرية، بمطار هواري بومدين، لوجود خريطة وهمية بها أراضي محتلة لجمهورية الصحراء الغربية.

 
عزم الفاف على اللجوء إلى محكمة التاس الدولية، ورط هيئة موتيسبي، التي سارعت للسماح للوفد المغربي، بلعب اللقاء بالقميص المشبوه، بمراسة للاتحاد الجزائري، تأمر فيها بإرجاع القمصان للفريق المغربي، دون أن توضح بالأدلة والقوانين من لوائح الكاف، سبب ذلك القرار. ما فهم منه بأن الكاف تشجع وتمجد الاستعمار .
 
ولأن للجزائر رجال يدافعون عن سيادتها بكل قوة، وبمجرد أن أعلن   رئيس الفاف، الوقوف إلى جانب اتحاد العاصمة، وشروعه في إعداد ملف به اللوائح والمواد، التي تمنح الحق لسلطات الجزائر، بححز القميص الذي به خريطة وهمية، فقد سارعت الكاف للبحث عن حل من الورطة التي وقعت فيها بتخطيط من فوزي  لقجع والمخزن.

وأول ما قامت به الكاف، هو اللحوء إلى  محامي فرنسي، لاستشارته بحسب عديد المصادر  لإيجاد حل يجنبها عقوبات قد تصل لسحب الثقة من المسؤولين المتسببين في هاته القضية من قبل الفيفا.

ما قامت به الكاف، يؤكد أن رجال الجزائر، عندما يتحركون، فإنهم يثيرون الرعب في قلوب” المطبعين”، وكل من يريد سوءا ببلد المليون ونصف مليون شهيد.
 ولإثراء الموضوع أكثر، ربطت “الجزائر الآن”، الاتصال  برشيد رجراج، المستشار القانوني، الذي يتمتع بخبرة طويلة في المجال القانوني لكرة القدم، لتوضيح ما يحدث في أروقة الكاف حوله هاته القضية.
 
رشيد رجراج قال :” بنسبة كبيرة سيتم صدور قرار الكاف بشأن قضية لقاء القميص ذو الخريطة الوهمية، والجميع ينتظر أن تكون الكاف عادلة في قراررها، لاسيما وأن مراسلتها السابقة للفاف لم تكن بها أسبابا مقنعة ولم تكن بالمراسلة أية مادة ليكون للقرار مصداقية”.
 
وأضاف رجراج :”الكاف من خلال لجوئها إلى محام فرنسي، راجع إلى رغبتها في حماية نفسها في حال تقدمت الفاف بطعن إلى التاس،  المحامين الفرنسيين والسويسريين، لديهم خبرة كبيرة في مجال القضايا من هذا النوع، لذلك أتوقع أن يستنجد اتحاد العاصمة أيضا بمحامي فرنسي أو سويسري ، بعد الطعن في القرار الذي  سيصدر في الساعات القادمة”.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى