سوريا

إسرائيل تعلن اغتيال قياديَّين في الوحدة الجوية لـ”حزب الله” جنوبي لبنان


أعلنت إسرائيل في بيان، اليوم الثلاثاء، اغتيال قياديَيْن في الوحدة الجوية التابعة لـ”حزب الله” اللبناني، من جراء استهدافهما بضربتين جويتين جنوبي لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه، إن طائراته شنّت، صباح اليوم، غارة جنوبي لبنان أسفرت عن مصرع المسؤول في قوة الدفاع الجوي التابعة لـ”حزب الله” حسين علي عزقول.

واتهم البيان قزعول بأنه “تورط في أنشطة القوة، ولعب دوراً في تخطيط وتنفيذ أنشطة إرهابية متنوعة”، معتبراً أن “عملية اغتياله ستلحق ضرراً ملموساً في قدرات القوة وحزب الله، جنوبي لبنان”.

وأشار إلى أنه “خلال ساعات الليلة الماضية تمكن الجيش الإسرائيلي أيضاً، من اغتيال القيادي في حزب الله (ساجد صرفند)، بغارة استهدفت مكانه في بلدة أرزون جنوبي لبنان”.

قتلى حزب الله

وأوضح البيان أن صرفند مسؤول في الوحدة الجوية التابعة لـ”قوة الرضوان” في “حزب الله”، وهو “متورط في إعداد وتنفيذ خطط إرهابية باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

استهداف بنى تحتية لـ”حزب الله”

شنّت مقاتلات إسرائيلية، الليلة الماضية، غارات عدّة على مواقع لـ”حزب الله” جنوبي لبنان، رداً على إطلاق صواريخ من المنطقة نحو الأراضي المحتلة.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مبنى عسكرياً في بلدات أرزون والعديسة ويارون جنوبي لبنان، وبحسب بيان إسرائيلي فقد “تم تدمير أربع بنى تحتية أخرى في المنطقة ذاتها”.

جندي إسرائيلي في منطقة تعرضت للقصف على الحدود مع لبنان ـ رويترز

وأشار البيان إلى أنّ “الغارات جاءت بعد رصد نحو 35 عملية إطلاق صواريخ، عبرت الأراضي اللبنانية وصولاً إلى منطقة عين زيتيم شمالي صفد، من دون وقوع أي إصابات”.

جدير بالذكر أنه منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة تشهد منطقة الحدود اللبنانية الإسرائيلية مناوشات يومية بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، الذي استهدف العشرات من قيادات وعناصر “الحزب”.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى