سوريا

ماراثون مرتقب لـ200 متسابق شمالي سوريا.. ما آلية التسجيل وقيمة الجوائز؟


يخطط الائتلاف الوطني السوري، لإقامة ماراثون جري في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بمشاركة نحو 200 متسابق من فئات عمرية مختلفة، لقاء جوائز مالية سيحصل عليها الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى.

وذكر الائتلاف، أن ماراثون “السلام والربيع” في عفرين هو أحد الأنشطة الهادفة إلى تنشيط العمل الرياضي شمالي سوريا، وهو الأول من نوعه في المنطقة، وسيقام في 27 نيسان الجاري، حيث يشمل سباقا واحدا بطول 10 كم ليلائم كافة أفراد المجتمع بمختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية.

وسيشارك في الماراثون أكثر من 200 متسابق من فئات وأعمار مختلفة، وسيحصل الفائزون بالمراكز الأولى على جوائز مالية، تصل قيمتها إلى 36 ألف ليرة تركية.

9

وبدأ التسجيل بتاريخ 10.04.2024 بموجب خطاب رسمي من اللجنة الأولمبية الوطنية السورية للفعاليات الرياضية والجامعات في “المناطق المحررة”، ويتم إعداد قوائم الراغبين بالمشاركة، وذلك حتى تاريخ 21.04.2024 كموعد نهائي”.

العداءة السورية ديما أكتع

ما شروط المشاركة؟

وتتم المشاركة في الماراثون عن طريق الفعاليات الرياضية وفق الشروط التالية:

  • أن يكون لاعباً في إحدى الرياضات الأولمبية.
  • أن يتوزع المشاركون بين مناطق درع الفرات وغصن الزيتون.
  • ألا يتجاوز إجمالي عدد المشاركين (150) مشاركاً.

وتتم المشاركة عن طريق الجامعات وفق الشروط التالية:

  • أن يكون طالباً في إحدى الجامعات.
  • ألا يتجاوز عدد المشاركين لكل جامعة (10) طلاب كحد أقصى.

ويشمل ذلك جامعات (حلب – الشام – النهضة – الزيتونة) في اعزاز، و(المعالي – باشاك شهير) في الباب، و(الرواد) في جرابلس، و(غازي عنتاب) في عفرين.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 15 ألف ليرة تركية، والفائز بالمركز الثاني يحصل على 10 آلاف ليرة تركية، بينما يحصل الفائز بالمركز الثالث على 5 آلاف ليرة تركية.

ومن المقرر أن يحصل كل من أكبر وأصغر متسابق في الماراثون على جائزة قدرها 3 آلاف ليرة تركية.

1

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى