سوريا

قتلى ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف تجمعين لمدنيين في غزة



قُتل عدد من المدنيين الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الخميس، من جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف تجمعين لمواطنين في قطاع غزة.

وقالت وكالة “الأناضول”، نقلاً عن شهود عيان، بأن مسيرة إسرائيلية قصفت بالصواريخ تجمعا لفلسطينيين بمنطقة النفق في مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وأوضح الشهود أنه لم يتسن إحصاء عدد الضحايا نتيجة الاستهداف الإسرائيلي، مشيرين إلى أن مواطنين تمكنوا من نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة.

وفي مخيم البريج وسط القطاع، استهدفت مسيرة إسرائيلية تجمعا آخر لمواطنين في أرض زراعية، ما أدى إلى مقتل 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر لم يتسن تحديده، بحسب الشهود.

ومنذ 209 أيام، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة ضد قطاع غزة، خلفت أكثر من 112 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار شامل، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

في غضون ذلك، تهدد تل أبيب باقتراب اجتياح رفح وتنفيذ عملية عسكرية واسعة في المحافظة الجنوبية التي باتت الملاذ الأخير لأكثر من نصف قطاع غزة.

كما تواصل إسرائيل هذه الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف القتال فورا، وكذلك رغم طلب محكمة العدل الدولية منها اتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

إصابة جندين إسرائيليين

في المقابل، أصيب جنديان إسرائيليان في قطاع غزة، خلال الساعات الـ 24 الأخيرةـ، ما يرفع عدد مصابين الجيش إلى 3332، منذ بداية الحرب، بينهم 1603 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

فيما قُتل 608 ضباط وجنود منذ بداية الحرب، بينهم 263 في المعارك البرية بغزة.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى