الجزائر

أمريكا وحلفائها يستهدفون 18هدفا باليمن نيابة عن الكيان المحتل – الجزائر الآن


الجزائر الآن _ قالت اليوم الأحد  القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها نشرته عدد من وسائل الإعلام العالمية ، أن قواتها  وبالتنسيق مع القوات المسلحة البريطانية، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، قد شنت ضربات ضد 18 هدفا لجماعة أنصار الله “الحوثي “.

وبحسب ذات المصدر، فإنّ الضربات التي شنها هذا التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية كان  مُتعدد الأطراف على المناطق التي يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن التجارية الدولية والسفن البحرية في المنطقة.

وبررت القيادة المركزية الأمريكية  هجماتها على  الحوثيين، بأنه نتيجة الأعمال غير القانونية  أدت إلى تعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية، وشملت الأهداف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين تحت الأرض، ومنشآت تخزين الصواريخ، وأنظمة جوية بدون طيار للهجوم أُحادي الاتجاه، وأنظمة دفاع جوي، ورادارات، وطائرة هليكوبتر.

وكان جماعة أنصار الله اليمنية قد توعدت بإستهداف كل السفن الإسرائيلية و الأمريكية والبريطانية ما لم يتوقف العدوان على شعب  غزة بفلسطين .

ومعلوم أن الولايات المتحدة الأمريكية إستعملت حق الفيتو لمنع تمرير مشروع القانون الجزائري بمجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار بغزة فيما أيدت القرار 13بما فيهم فرنسا و اليابان ،أما بريطانيا فلم تستعمل حق الفيتو بل امتنعت عن التصويت فقط .

وتوجد الولايات المتحدة الأمريكية _ التي تشن غارات ضد اليمن للدفاع عن الكيان المحتل _ في وضع محرج جدا بعدما تحولت بنظر المراقبين إلى شريك حقيقي للكيان المحتل في جرائمه التي يرتكبها في حق الفلسطنيين والتي يعتبرها الكثير من القانونيين بمثابة حرب إبادة مكتملة الأركان .



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى