الجزائر

ماذا يحدث بين إسبانيا والأرجنتين؟! – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني و الدولي .

الجزائرالٱن _ تشهد العلاقات الدبلوماسية بين إسبانيا والأرجنتينية انحدارا مخيفا، حيث وصل الأمر إلى درجة التراشق بالاتهامات، واتهم رئيس الأرجنتين خافيير مايلى، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز بأنّه يجلب الفقر لبلاده، كما اتهم وزير النقل الإسبانى أوسكار بوينتى، مايلى بأنّه يتعاطى مواد مخدرة.

ورفضت مدريد بشكل قاطع عبارات لا أساس لها، وردت في بيان الرئاسة الأرجنتينية، سانتشيز بأنّه يجلب الفقر والموت لشعبه، ولاقت التصريحات ردا فوريا من الرئاسة الأرجنتينية التي صعدت الخلاف بمهاجمتها بشكل مباشر سانتشيز، الذي أشارت إليه باعتباره يعرض وحدة البلاد للخطر.

وبدأ الشجار يوم الجمعة الماضي على مائدة مستديرة نظمها الحزب الاشتراكي في سالامانكا، قال فيها وزير النقل الإسباني، أوسكار بوينتي، إنّ مايلي تناول مواد مخدرة، خلال حملته الانتخابية العام الماضي.

وبالإشارة إلى ظهور المرشح الأرجنتيني آنذاك على شاشة التلفزيون خلال حملته الانتخابية العام الماضي، أكد بوينتي أنّه لا يعرف في أي حالة كان مايلي، سواء، قبل تناولها أو بعد تناولها لا أعرف ما هي المواد.

وخلص أوسكار بوينتي إلى القول: “لا أعرف ما إذا كان سيكون لديهم مستشارين. أنا بالطبع مايلي، إذا كان لديه مستشارين، أعتقد أنّه لا يستمع كثيرًا.”

كان رد الرئيس الأرجنتيني فوريا، وفي بيان رسمي نشره مكتب الرئيس على وسائل التواصل الاجتماعي، أدان مايلي، الافتراءات والإهانات، التي وجهها بوينتي، وهاجم سياسات حكومة سانتشيز الاشتراكية.

علاوة على ذلك، دعا وزير الداخلية الأرجنتيني جييرمو فرانكوس إلى إقالة بوينتي، وقال في مقابلة مع راديو ميتري الأرجنتيني: لو كنت رئيسا لطلبت منه الاستقالة.

واتهمت بوينس آيريس الاشتراكي سانتشيز بقيادة بلاده نحو التهلكة، بعد تصريحات لوزير إسباني اتهم فيها الرئيس الأرجنتيني الليبرالي خافيير ميلي بتناول مواد مخدرة.

واتهمت بوينس آيرس رئيس الحكومة الإسبانية، بتعريض وحدة البلاد للخطر من خلال إبرام اتفاق مع الانفصاليين مما سيؤدي بإسبانيا إلى الهلاك، في إشارة إلى الاتفاق السياسي للحزب الاشتراكي مع الانفصاليين في إقليمي الباسك وكتالونيا لتشكيل حكومة.

ومن المقرر أن يزور ميلي إسبانيا قريبا للمشاركة في حدث ينظمه حزب فوكس اليميني المعارض في 18 و19 ماي.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى