تونس

الاتحاد الأوروبي يسعى الى عقد صفقة مع قيس سعيد شبيهة بالصفقة التركية –


تونس

اخبار تونس

قالت صحيفة NOS الهولندية اليوم أن رئيس الوزراء مارك روته إلى تونس الأحد للحديث عن الهجرة. كما ستشارك رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني في المحادثة مع الرئيس التونسي قيس سعيد.

ويتناول الاجتماع رسميا “شراكة واسعة” بين الاتحاد الأوروبي وتونس في التعاون الاقتصادي والطاقة والهجرة.

تقول الصحيفة أنه في كل من السياق الأوروبي وهولندا ، كان هناك حديث لبعض الوقت حول احتمالات الحد من عدد المهاجرين. ففي مارس ، اتفق روته مع ميلوني على أنهما سيعملان من أجل صفقات مع الدول الأفريقية. لقد أعلنا بالفعل بعد ذلك أنهما على استعداد للسفر إلى إفريقيا معًا.

صحيفة AD قالت هي الاخرى أن رئيس الوزراء مارك روته إلى تونس الأحد لإجراء مشاورات بشأن الهجرة مع الرئيس التونسي قيس سعيد. يريد الاتحاد الأوروبي إبرام صفقة هجرة مع الدولة لوقف العبور غير القانوني إلى أوروبا.

الصحيفة تؤكد أن روتا أشار بالفعل الأسبوع الماضي إلى استعداده للذهاب إلى تونس إذا كان وجوده سيكون “مفيدا”. ووعد رئيس الوزراء وزعيم حزب في في دي حزبه في نوفمبر بالالتزام شخصيًا بخفض الهجرة “بشكل كبير” ، وأكد ذلك “الالتزام” السبت الماضي.

وبحسب الخدمة الإعلامية الحكومية ، فإن الاجتماع يدور حول “شراكة واسعة” بين الاتحاد الأوروبي وتونس. يتم إبرام اتفاقيات حول “التعاون الاقتصادي والطاقة والهجرة”. ومع ذلك ، من غير المتوقع التوصل إلى اتفاق بشأن الهجرة يوم الأحد. يقول أحد المطلعين إن العملية “خطوة بخطوة”. “هذه خطوة أخرى.”

من جهتها قالت صحيفة NRC ان الوفد الأوروبي ” يزور تونس لاتخاذ الترتيبات اللازمة لمكافحة الهجرة غير الشرعية. تريد المفوضية الأوروبية من تونس وقف المهاجرين الذين يحاولون السفر إلى أوروبا “

الصحيفة أوضحت “أن روتي وميلوني وفون دير لاين سيتحدثون مع الرئيس التونسي قيس سعيد يوم الأحد حول “شراكة واسعة” بين الاتحاد الأوروبي وتونس باتفاقيات حول “التعاون الاقتصادي والطاقة والهجرة”. جاء ذلك من قبل خدمة المعلومات الحكومية. يريد الاتحاد الأوروبي مساعدة تونس مالياً مقابل وقف العديد من المهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط ​​، وهو بناء مشابه لما يسمى باتفاق تركيا لعام 2016 “

وكانت ميلوني أيضا في تونس يوم الثلاثاء الماضي. وقال روته الأسبوع الماضي “هناك مؤشرات على تراجع تدفق المهاجرين غير الشرعيين من تونس إلى مالطا وإيطاليا”.

اليوم هناك أيضًا محادثات حول الهجرة على مستوى الاتحاد الأوروبي. يناقش وزراء اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ ، من بين أمور أخرى ، إجراءً حدوديًا جديدًا ، والذي يجب أن ينطبق على جميع طالبي اللجوء الذين يصلون بدون أوراق هوية واللاجئين الذين لديهم فرصة ضئيلة للحصول على اللجوء. ومن ضمن جدول الأعمال أيضًا توزيع طالبي اللجوء عبر الدول الأوروبية





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى