الاردن

جو 24 : عاجل – مصطفى البرغوثي: الاحتلال سيرضخ والداخل الاسرائيلي يتفكك.. والمقاومة ادارت المفاوضات بذكاء


عاجل  مصطفى البرغوثي: الاحتلال سيرضخ والداخل الاسرائيلي يتفكك.. والمقاومة ادارت المفاوضات بذكاء

جو 24 :

خاص – قال أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن المقاومة الفلسطينية أدارت المفاوضات مع الاحتلال بذكاء ووضعت حكومة الاحتلال في مأزق كبير، مشيرا إلى أن الداخل الاسرائيلي بدأ يتفكك بعد أن قامت المقاومة بإلقاء الكرة في ملعب حكومة المتطرفين.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن موافقة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية على اقتراح الوسطاء، جاء نتيجة اجماع وطني، لأنه يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني في وقف العدوان الإسرائيلي الاجرامي والإباد ة الجماعية على قطاع غزة، وتساهم في تخفيف معاناته.

وأكد البرغوثي أن جوهر اقتراح الوسطاء هو العودة إلى الهدوء المستدام بما يحقق وقف اطلاق النار الدائم و انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة و إعادة الإعمار.

وقال البرغوثي إن موقف المقاومة وضع نتنياهو وحكومته المتطرفة في الزاوية وعمّق أزمتها، كما أن ردّ الحكومة الاسرائيلية المتطرفة السلبي على الموقف الفلسطيني سيضعها في مواجهة مع العالم بأسره، وستضطر مهما ماطلت إلى الرضوخ ووقف عدوانها في نهاية المطاف.

وأشار البرغوثي إلى أن العالم بأسره مدين لبطولة وصمود وبسالة أبناء وبنات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذين تحمّلوا آلاما وعذابات فوق طاقة البشر وظلّوا صامدين في وطنهم وأفشلوا مؤامرة التطهير العرقي والتهجير.

وأكد البرغوثي أن الاحتلال فشل فشلا ذريعا في تحقيق أهداف عدوانه بعد سبعة أشهر من الحرب والدمار، فلا هو اقتلع المقاومة ولا فرض سيطرته ولا استرد أسراه بالقوة العسكرية ولا حقق التطهير العرقي.

ودعا البرغوثي إلى مواجهة الألاعيب الإسرائيلية وتعميق وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهتها.

ووجّه البرغوثي تحية لتضحيات الشهداء ومواصلة النضال من أجل حرية الأسرى البواسل، وحرية الشعب الفلسطيني من الاحتلال والتمييز العنصري والاستعمار الاستيطاني الاحلالي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news




Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى