المغرب

تتويج المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة باللقب القاري هو ثمرة عمل كبير وجبار


أكد عدد من الأطر التقنية الوطنية أن تتويج المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 سنة باللقب القاري، يعد ثمرة العمل الكبير والجبار الذي تم إنجازه على مستوى جميع المنتخبات الوطنية.

وشددوا ، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية الجهود المبذولة واستراتيجية تطوير كرة القدم الوطنية التي أثمرت نتائج جيدة جدا.

وفي هذا السياق، أكد اللاعب السابق والمدير التقني للمنتخب الوطني حمادي حميدوش أن “كرة القدم المغربية تمر بفترة جيدة” ، منوها بالعمل الكبير الذي تبذله الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع.

وأشار إلى أن تأهل المنتخب المغربي الأولمبي لأولمبياد باريس 2024 وإحراز اللقب القاري، يبرز التقدم الكبير الذي أحرزته كرة القدم المغربية في جميع الفئات ، مضيفا أن دعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرياضيين المغاربة يشكل عاملا محفزا لتحقيق نتائج إيجابية وتقديم أفضل ما لديهم ، وبالتالي تشريف كرة القدم الوطنية.

من جانبه، قال المدرب يوسف لمريني ، إن تتويج المنتخب الوطني باللقب جاء عن جدارة واستحقاق بالنظر للظروف الممتازة التي تمارس فيها الفرق والمنتخبات الوطنية ، مضيفا أن “المنتخبات المغربية تتوفر على العديد من اللاعبين الموهوبين”.

وأضاف أن الدعم الكبير للجماهير المغربية لأشبال الأطلس شكل أيضا عاملا مهما لتحفيز اللاعبين على بلوغ الهدف، مشيرا إلى أن المنتخبات الوطنية لكرة القدم تشهد ديناميكية جديدة مردها إلى العمل الكبير الذي تقوم به الجهات المشرفة على كرة القدم المغربية.

واستطرد قائلا “من الجيد رؤية انتقال اللاعبين إلى المنتخبات الوطنية وتدرجهم بحسب فئاتهم العمرية قبل الانضمام إلى المنتخب الوطني” أ “، الشيء الذي يعد طريقة وآلية جيدة لصقل مواهبهم”.

بدوره، اعتبر الاطار التقني حسن مؤمن أن تتويج المنتخب الوطني يعد ثمرة عمل مهم تم إنجازه خلال السنوات الأخيرة ، مضيفا أن إنجازات المنتخبات الوطنية هو نتيجة عمل دائم وفعال على مختلف الأصعدة ومنها البنيات التحتية، والتنظيم و التكوين ، وكذلك اكتشاف لاعبين جدد من شأنهم تقديم الإضافة النوعية للكرة الوطنية.

وأشار إلى أن فوز “أشبال الأطلس” على المنتخب المصري حامل اللقب والمعروف بانضباطه التكتيكي وصلابته، جاء عن جدارة واستحقاق، مبرزا أهمية التتويج القاري للمنتخب الوطني الأولمبي الذي يتوفر على تركيبة بشرية شابة وواعدة.

يذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة توج باللقب القاري ، عقب فوزه على نظيره المصري 2 -1 بعد التمديد ، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب نهائي البطولة.

ونجح “أشبال الأطلس” في انتزاع تأشيرة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة وأعادوا بالتالي كرة القدم المغربية من جديد إلى الواجهة الأولمبية بعد فوزهم على منتخب مالي في مباراة نصف نهاية (2-2 ، 4-3 بالضربات الترجيحية).

و م ع



رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى