سوريا

النظام السوري يعتقل الناشط أيمن فارس أثناء توجهه إلى السويداء


ملخص

  • النظام السوري يعتقل الناشط أيمن فارس أثناء محاولته الوصول إلى مدينة السويداء بعد هروبه من اللاذقية.
  • قوات النظام اعتقلته مع شاب آخر من السويداء عند حاجز العادلية على طريق دمشق – السويداء.
  • انتقل فارس من اللاذقية إلى جرمانا بريف دمشق وكان يخطط للتوجه إلى السويداء وطلب الحماية هناك.
  • سبق أن انتقد أيمن فارس بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد علناً وتحداهما.

أفادت مصادر محلية بأن قوات النظام السوري اعتقلت الناشط أيمن فارس أثناء توجهه إلى مدينة السويداء، حيث كان ينوي الاحتماء فيها بعد هروبه من اللاذقية.

وقالت شبكة “الراصد” المحلية إ ن قوات النظام اعتقلت فارس وشاب آخر من السويداء كان معه عند حاجز العادلية على طريق دمشق السويداء، خلال توجهه من مدينة جرمانا إلى محافظة السويداء.

من جهتها نقلت شبكة “السويداء 24” عن مصدر مطلع قوله إن الناشط الذي اشتهر ببث مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ينتقد فيها النظام السوري، كان انتقل من اللاذقية إلى جرمانا بريف دمشق، حيث بقي فيها ليومين، تحضيراً للتوجه إلى السويداء، بعد أن طلب الحماية فيها بالتنسيق مع بعض شباب المحافظة.

وأضاف المصدر أنه أثناء محاولة تهريب فارس إلى السويداء، اعتقلته الأجهزة الأمنية مع الشاب ب الحسين، من أبناء بلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي، الذي كان مكلفاً بنقله إلى السويداء، اليوم السبت، على حاجز العادلية، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

مظاهرات

من هو أيمن فارس؟

أيمن فارس ناشط من مدينة اللاذقية على الساحل السوري، هاجم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، عدة مرات، وتحداه بأن يأتي إليه بنفسه لاعتقاله، عقب محاولة الأجهزة الأمنية في المدينة اعتقاله على خلفية انتقاده للأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وفي بث مباشر عبر “فيسبوك”، خاطب الناشط السوري بشار الأسد بالقول “إذا إنت زلمي تعال، ولا تبعت كلابك، وإذا قدرت أنت وكلابك تأخدوني ما تقصر، بعدين بدل ما تجي تتمرجل على واحد يكتب كلام عادي، روح تمرجل على إسرائيل يلي تقصفك كل يوم”.

كما انتقد الناشط السوري زوجة رئيس النظام أسماء الأسد، وقال للأسد “مرتك يلي أبادت الساحل إبادة، جوعت الناس بالساحل وأفقرتهم قصداً”.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى