سوريا

تركيا تعتقل “إرهابياً” بعد تكثيف دورياتها العسكرية على الحدود مع سوريا


ألقت قوات حرس الحدود التركية، القبض على عنصر من “حزب العمال الكردستاني” (PKK), خلال محاولته التسلل من سوريا إلى الأراضي التركية.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة “الأناضول”، بأن قوات حرس الحدود في ولاية شانلي أورفة جنوب شرقي البلاد، تلقت معلومات عن استعداد “إرهابي” للتسلل إلى تركيا، ما استدعى تكثيف الدوريات العسكرية على الشريط الحدودي.

وأشارت المصادر إلى “القبض على عنصر في التنظيم الإرهابي خلال محاولته التسلل إلى تركيا”، وإطلاق تحقيق قضائي بحقه.

56

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن “تحييد 3 إرهابيين” من التنظيم نفسه شمالي العراق، وواحد شمالي سوريا.

وأشارت الوزارة في بيان إلى “أن الجيش التركي يواصل مكافحة الإرهاب بكل حزم وتصميم”.

وأواخر شهر نيسان الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قواتها المسلحة “تواصل حربها ضد الإرهاب بفعالية متزايدة وضغط مكثف”، مشيرة إلى مقتل 802 عنصر من حزب “العمال الكردستاني” في شمالي سوريا والعراق منذ مطلع العام الجاري.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة حزب “العمال الكردستاني”، الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

ويتخذ حزب “العمال الكردستاني” من جبال قنديل شمالي العراق معقلاً له، ويشن منها هجمات تستهدف المواقع العسكرية التركية والداخل التركي.

وخلال السنوات الماضية، نفذت القوات التركية، بالتعاون مع “الجيش الوطني السوري”، العديد من العمليات في مناطق عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” شمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تعتبرها تركيا الذراع العسكري لحزب “العمال الكردستاني” في سوريا.
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى