السعوديةعمان

أنباء عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.. ومفاجأة صادمة داخل “آل بو سعيد”

روّجت حسابات مجهولة على موقع “تويتر” أنباء غير موثوقة، عن وفاة السلطان قابوس داخل مشفى أوروبي، وسط تكتم رسمي من جانب السلطات العمانية.

وزعمت الحسابات، أن السلطان قابوس توفي داخل مشفى في العاصمة البريطانية لندن، وأن الأسرة الحاكمة في السلطنة “آل بو سعيد” تتكتم على الخبر بسبب خلافات داخلية.

من جانبها، كشفت حسابات عمانية، أن مصدر الشائعات المنتشرة على “تويتر” حول وفاة السلطان قابوس، هو الناشط الإماراتي حمد المزروعي، المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وأوضحت الحسابات العمانية، أن هدف “المزروعي” من ترويج شائعات وفاة السلطان قابوس، ومزاعم الخلافات داخل أسرة “آل بو سعيد”، هو إحداث بلبلة داخل السلطنة.

وتعرَّض السلطان قابوس بن سعيد، في الفترات الأخيرة للعديد من الوعكات الصحية التي ألمّت به قبل أن يتعافى منها، ويعود لممارسة مهامه في قيادة سلطنة عُمان على أفضل نحو.

يذكر أن آخر ظهور للسلطان قابوس، كان في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري؛ حيث أرسل برقية تهنئة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ولعموم الشعب المصري بمناسبة ذكرى العبور وانتصارات أكتوبر.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع السعودية عن استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع قوله، إن ذلك يأتي “لصون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة، والاقتصاد العالمي”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت أول أمس الجمعة عزمها إرسال 3 آلاف عسكري إضافي إلى السعودية عقب الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية في المملكة الشهر الماضي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى