الاتحاد الأوروبيالسعوديةاليمنايران

بالتزامن مع ارسال قوات أمريكية إضافيه الى السعوديه .. إيران توجه رساله مفاجئه الى محمد بن سلمان

شبكة المحيط الإخبارية : متابعات

وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رسالة مفاجئة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك بالتزامن مع استقبال الرياض لآلاف الجنود الأمريكيين.

[ads1]

وأكد وزير الخارجية الإيراني في مقابلة مع قناة “تي ار تي” التركية أمس السبت أن بلاده على استعداد للحوار مع السعودية مباشرة أو من خلال وسطاء.

وقال ظريف: “لقد كنّا دائماً على استعداد للحوار مع السعودية مباشرة أو من خلال وسطاء حول جميع القضايا، فالسعودية هي جارتنا، وسنكون دوماً جنباً الى جنب في هذه المنطقة الى الأبد، لذلك ليس لدينا خيار سوى التحدث مع بعضنا البعض”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع السعودية عن استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك مع الولايات المتحدة.

[ads3]

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع قوله، إن ذلك يأتي “لصون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة، والاقتصاد العالمي”.

[ads4]

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت أول أمس الجمعة عزمها إرسال 3 آلاف عسكري إضافي إلى السعودية عقب الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية في المملكة الشهر الماضي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى