السعوديةتركيا

بعد اشتداد الخلافات.. تركيا تعلن قرارًا مفاجئًا بشأن رؤية محمد بن سلمان 2030

أعلنت تركيا، عن موقف مفاجئ بشأن رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المعروفة باسم رؤية 2030، وذلك في ظل اشتداد الخلافات بين أنقرة والرياض.

شبكة المحيط الإخبارية : متابعات

وأكد وزير الزراعة والغابات التركي بكر باك دميرلي، مساء الاثنين، أثناء مشاركته في احتفالات السفارة السعودية بأنقرة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الـ89، أن تركيا ستدعم محمد بن سلمان في رؤية 2030.

وقال “دميرلي” -بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية-: “تشارك تركيا رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ونحن على استعداد لتقديم جميع أنواع الدعم لتحقيق هذا الهدف”.

وأصاف: أن تركيا والسعودية لديهما روابط ثقافية وإنسانية قوية، وتتطور على أساس المصالح والاحترام المتبادلين، مشيرًا إلى أهمية تعزيز علاقات البلدين خصوصا في المجال الاقتصادي.

ولفت الوزير التركي، إلى المكانة الخاصة التي تستحوذ عليها المملكة العربية السعودية في العالم الإسلامي عبر خدمتها للحرمين الشريفين.

وختم “دميرلي”: أن تركيا تولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقاتها مع السعودية”، مشددًا أن التحديات الأخيرة التي تواجه كلا البلدين والمنطقة ينبغي أن تعزز علاقات البلدين أكثر في كافة المجالات.

وتأتي تصريحات الوزير التركي في ظل اشتداد الخلافات التركية – السعودية بسبب عدد من الملفات الإقليمية، وعلى رأسها دعم قطر والمقاطعة الخليجية، ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية السعودية بإسطنبول.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى