السعوديةاليمن

على وقع طبول الحرب.. أمر ملكي عاجل لـ”الملك سلمان” بشأن القوات السعودية في اليمن

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، أمرًا ملكيًا عاجلًا بشأن قوات الجيش السعودي التي شاركت في العمليات العسكرية باليمن.

وتتزامن أوامر “الملك سلمان” بشأن قوات الجيش السعودي التي شاركت في العمليات العسكرية ضد ميليشيا “الحوثي” المدعومة من إيران باليمن، على وقع طبول الحرب في المنطقة.

ونصَّ الأمر الملكي الأول -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-، على منح أوسمة لـ1239 من الضباط والأفراد الموظفين من منسوبي وزارة الدفاع السعودية المشاركين في العملية العسكرية باليمن “إعادة الأمل”.

وتضمن الأمر الملكي الثاني، موافقة “الملك سلمان” على منح وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة لـ46 ضابطًا و52 فردًا من منسوبي وزارة الحرس الوطني وذلك لمشاركتهم في العملية العسكرية باليمن “إعادة الأمل”.

هذا، وأوضح خبراء عسكريون سعوديون، أن الأوامر الملكية والأوسمة التي وافق “الملك سلمان” على منحها لقوات الجيش السعودي، هي عملية تحفيزية بالتزامن مع اليوم الوطني الـ89، ولرفع معنوياتهم للدفاع عن المملكة.

وتقود السعودية منذ عام 2015 تحالفاً عسكرياً يخوض حربا” في اليمن ، لإعادة الشرعية كما تقول السعودية.

وتأتي مبادرة “الملك سلمان” على وقع التوترات في المنطقة، والاستعدادات العسكرية عالية المستوى للجيش السعودي، ضد إيران وجماعة “الحوثي”، لا سيما بعد استهداف منشآت “أرامكو” النفطية.

وكانت جماعة الحوثي استهدفت منشآت نفطية لـ”أرامكو” في بقيق وخريص بالمنطقة الشرقية بـ10 طائرات مسيرة، في هجوم جوي واسع، زعمت السعودية أن  إيران هي من تقف خلفه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى