الاماراتالسعودية

انقلاب إماراتي مفاجئ ضد السعودية..وشتائم بالجملة للإعلام السعودي من المتحدث الشخصي باسم بن زايد

شنّ مغردون إماراتيون هجـومًا حادًّا على قناة “العربية” السعودية والإعلاميين السعوديين في انقلاب مفاجئ ضد أقوى الحلفاء في المنطقة.
ووصف المغرد الإماراتي حمد المزروعي قناة “العربية” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأنها “عاهرة الإعلام بدون منافس” و”الفاشلة”.
جاء ذلك بسبب وصف القناة في خبر لها الجنود الإماراتيين الستة الذين أعلنت الإمارات عن مقتلهم أمس الجمعة بـ”القـتلى”، قبل أن تقوم بتعديل الخبر إلى “وفاة”.

وطال هجـوم “المزروعي” –المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد- الكاتب السعودي عبد الرحمن الراشد، المدير السابق لقناة العربية وزاد بالإساءة إلى زوجته ريما مكتبي.
وقال “المزروعي” في تغريدةٍ ثانية: “الراشد كلمة مقتل إسال عنها مكتبي بلكي تعلمك أن المقـ.ـتل في الضاحية أما اللي استشهدوا قدموا أرواحهم في الدفاع عن الدين والأمه يعني عن شرفك وشرف مكتبي”.
ولاحقًا، حذف كذلك المزروعي تغريدته التي شتم بها قناة العربية، ولكنه أبقى على التغريدة التي حملت إساءات للراشد الذي سبق أن كان مديرًا عامًا للقناة سابقًا.

ولم يكن المزروعي الوحيد الذي انتقد القناة السعودية؛ إذ شنَّ صحفيون ونشطاء وكتاب رأي إماراتيون هجـ.ـومًا على القناة التي تخضع لإدارة كاملة من الديوان الملكي السعودي.

وفي هذا السياق قال هاني مسهور: “من أصول المهنية الإعلامية عندما يتم نقل خبر من مصدر رسمي أن يتم نقله كما هو ودون تحريف .. وسؤالي لقناة العربية والحدث لماذا تم استبدال كلمة شهداء بكلمة قتـ.ـلى ثم وفاة في وصف تضحـ.ـيات #شهداء الإمارات..؟!”

أما حمد السويدي فكتب قائلًا: “لماذا يا قناة العربية تسمونهم قتـلى إنهم شهداء باذن الله”.

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” الجمعة مقتل 6 جنود إماراتيين في “حادث تصادم آليات عسكرية”، دون الإشارة إلى مكان الحادث.

وبحسب ما أوردت الوكالة عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، فقد قتـ.ـلوا الجنود الستة “نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية أثناء أدائهم لواجبهم الوطني في أرض العمليات”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى