ايران

القوات الإيرانية.. البرية والبحرية والجوية في حالة استنفار..ما السبب؟

أكد قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري أن القوات المسلحة الإيرانية لا تقهر.

وقال العميد حيدري، إنه “لا خطر يهدد أمن حدود البلاد وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعيش في ظل الأمن التام، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأضاف أن “قواتنا متواجدة في الحدود بكل معداتها وفي منتهى الجهوزية والاستعداد إلا أن هذا التواجد لا يعود لوجود تهـ.ـديد في أطراف حدودنا”، مؤكدا أن “الأمن مستتب بالكامل في البلاد”.

كما أوضح القائد العسكري الإيراني أنه “وبغية تعزيز الأمن والمزيد من السيطرة على الأعداء فإنه يتم رصد تحركاتهم وهم في مرمى نيراننا، مؤكد “الرصد الكامل لتحركات العدو، وأن الجيش على استعداد للرد الحازم على أي تحرك أخرق من جانب العدو مهما بلغ مستواه في البر والبحر والجو”.

إقرأ أيضاً :
إيران: نحن الأقوى اليوم.. وصلنا إلى حدود إسرائيل ولـ10 أعوام لم يغلبنا أحد!

وأكد العميد حيدري، على إجراء تغييرات واسعة في القوة البرية من أجل تعزيز قدراتها القتالية، حيث تحولت إلى وحدات متحركة وهجومية قادرة على الرد بحزم على أي تهديدات معادية في أقصر فترة زمنية ممكنة.

 

وكانت حذّرت إيران الولايات المتحدة من أن أي هجوم على أراضيها ستكون له عواقب مدمرة للمصالح الأميركية في المنطقة، بعد إعلان الرئيس دونالد ترمب أنه ألغى في اللحظة الأخيرة ضربات انتقامية ضد مواقع عسكرية إيرانية.

إقرأ أيضاً :
عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يهدد إسرائيل بـالزوال

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن العميد أبو الفضل شكارجي الناطق باسم هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، قوله في مقابلة مع وكالة «تسنيم»، إن «إطلاق رصاصة واحدة باتجاه إيران سيُشعل مصالح أميركا وحلفائها». واعتبر المسؤول الإيراني أن «الوضع الإقليمي اليوم هو لصالح إيران». وتابع: «إذا قام العدو وخصوصاً الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة بخطأ إطلاق النار على البارود الذي تقف عليه الولايات المتحدة، فإن مصالحها ستشتعل».

وساهم إسقاط إيران طائرة أميركية مسيّرة، الخميس، في تأجيج حدة التوتر. وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن إيران تؤكد امتلاكها «أدلة موثوقة» تثبت أن الطائرة المسيّرة الأميركية دخلت مجالها الجوي، وبعثت برسالة للأمين العام للأمم المتحدة للتنديد بعمل أميركي «استفزازي» و«خطير جداً». لكن واشنطن نفت ذلك نفياً قاطعاً مشددة على أن الطائرة أصيبت في المجال الجوي الدولي. وطلبت الولايات المتحدة عقد اجتماع مغلق غداً (الاثنين)، لمجلس الأمن الدولي، حسب مصادر دبلوماسية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى