سوريا

على متنها 1900 طن من المساعدات.. سفينة قطرية تركية تنطلق إلى غزة |صور


انطلقت “سفينة الخير التركية القطرية”، الأربعاء، من ميناء مرسين التركي متجهة إلى ميناء العريش المصري، وعلى متنها مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال صندوق قطر للتنمية، في بيان، إنه جهز الباخرة بـ 1400 طن من مساعدات الإنسانية، إضافة إلى نحو 500 طن من المساعدات التركية، ويأتي ذلك في سياق جهود دولة قطر المستمرة في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني في غزة.

وتلبي الباخرة احتياجات الشعب الفلسطيني الأساسية، بما في ذلك الإمدادات الغذائية ومستلزمات الصحة والنظافة، بالإضافة إلى مستلزمات المأوى.

قطر

أكبر كمية من المساعدات جرى نقلها في رحلة واحدة

يتوقع وصول الباخرة التي تحمل أكثر من 1900 طن من المواد الإغاثية الحيوية، بالتعاون مع تركيا، إلى ميناء العريش خلال الأيام المقبلة.

وتعتبر هذه المساعدات هي أكبر كمية من الشحنات التي جرى نقلها في رحلة واحدة من دولة قطر منذ بدء الجهود الإغاثية المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي. وتأتي هذه الشحنة استكمالاً لجهود دولة قطر عبر الجسر الجوي والذي بلغ إجمالي حمولته نحو 2800 طن من مختلف المساعدات.

وكانت الباخرة غادرت وسط مراسم كانت بحضور وزير الدولة للتعاون الدولي في وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، ومنير كارالوغلو، نائب وزير الداخلية التركي، وياسين أكرم سيريم، نائب وزير الخارجية التركي، وحمزة بهليفان، والي مرسين، والسيد أوكي مميش، رئيس هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ووفد من صندوق قطر للتنمية.

257272727425

الحرب على غزة

ومنذ 7 تشرين الأول تشن إسرائيل حرباً على غزة، خلفت نحو 113 ألفاً بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى