الجزائر

رسائل الرئيس تبون خلال خطابه الموجه للجيش الوطني الشعبي – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني و الدولي .

■ الخطاب ألقاه الرئيس تبون من مقر وزارة الدفاع الوطني 

الجزائر الآن _ قال اليوم الأربعاء 8ماي 2024 رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، أنّ التأسيس لليوم الوطني للذاكرة يجسد افتخار الشعب الجزائري بتاريخه المشرف والمجيد.

و لم يتوانى  الرئيس تبون  خلال خطابا بث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية الستة والوحدات الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني عن طريق تقنية التخاطب عن بعد جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي التذكير بالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري أمام جرائم وهمجية بربرية الاستعمار الفرنسي الغاشم.

وأردف الرئيس تبون  :” بأن السيادة الوطنية تُصان بالارتكاز على جيش قوي مُهاب واقتصاد متطور”. وهي رسالة من الواضح جدا بأنها تعكس قناعات الرئيس تبون من جهة والتي طالما أكد عليها في العديد من المناسبات و كذلك رسالة واضحة لمن يهمه أمر الجيش الوطني الشعبي بالخارج قبل الداخل .

كما أكد الرئيس تبون  في ذات السياق رفضه  للاستدانة الخارجية بأعتبارها أحد العوامل التي ترهن استقلالية القرار السيادي للدولة.

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قال أن التطور الذي تشهده الجزائر أمر ملموس لا ينكره إلا جاحد وأن وتيرة النمو وباستكمال المشاريع الكبرى ستعرف في آفاق 2027 إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة.
تجدرة الإشارة إلى أن خطاب  رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، ألقاه اليوم الأربعاء،  خلال زيارته  مقر وزارة الدفاع الوطني حيث كان في إستقباله قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول سعيد شنقريحة .



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى