سوريا

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بالقرب من حدود لبنان


أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الخميس، مقتل أحد جنوده قرب الحدود اللبنانية، وسط تصاعد القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله في المنطقة بالتزامن مع اجتياح رفح.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن الرقيب حاييم صباخ (20 عاما)، قُتل خلال عملية في شمالي إسرائيل.

ومنذ أيام، يتصاعد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” عبر “الخط الأزرق” الفاصل.

ولا توجد حصيلة معلنة من الجيش الإسرائيلي عن القتلى والجرحى جراء التصعيد العسكري مع “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان.
في المقابل، أعلن حزب الله، اليوم الخميس، مقتل أحد عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 291 منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ونعى الحزب في بيان “علي أحمد حمزة، من بلدة دبعال وسكان بلدة المجادل في جنوب لبنان” موضحاً انه قتل في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وبمقتله ترتفع حصيلة قتلى حزب الله إلى 291 منذ 8 أكتوبر الماضي، بحسب إحصائية لومكالة “الأناضول”.

66

مقتل 4 في لبنان بغارة إسرائيلية

اليوم أيضاً، أعلن “الدفاع المدني” اللبناني، مقتل 4 أشخاص من جراء غارة إسرائيلية على سيارة في قضاء صور جنوبي لبنان.

وقال “الدفاع المدني” في بيان رسمي، إن عناصره أخمدوا حريقاً شب داخل سيارة استهدفتها غارة جوية إسرائيلية على طريق عام “بافليه-صور”.

وأكد البيان، مقتل 4 أشخاص، لم يحدد جنسياتهم، موضحاً أن عناصر الدفاع المدني قاموا بسحب جثامينهم من داخل السيارة المحترقة، وتولت جهات أخرى نقلهم إلى المستشفى.

بدورها، قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية “الوطنية للإعلام” إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق عام في قضاء صور جنوبي البلاد، بالإضافة إلى تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي في أجواء قرى وبلدات القطاع الغربي.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حذر في كلمة متلفزة، أمس الأربعاء، مما سماه “صيفا ساخنا” مع حزب الله، معتبرا أن مهمة قواته “لم تكتمل” على الحدود الشمالية مع لبنان.

منذ أمس الأربعاء، تزايدت وتيرة القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله، وادعى الجيش الإسرائيلي، أنه هاجم أكثر من 20 هدفا في منطقة لبنانية واحدة خلال دقائق، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية بأن حزب الله أطلق عشرات الصواريخ وطائرات مسيّرة على منطقة الجليل الغربي.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى