سوريا

الأسعار ارتفعت للضعف خلال عام.. الجمود يسيطر على أسواق الألبسة بدمشق


كشف أمين سر “جمعية حماية المستهلك”، عبد الرزاق حبزة، عن ارتفاع أسعار الألبسة الصيفية في دمشق بنسبة 100 في المئة عن العام الفائت، حيث أصبحت خارج الإمكانات المادية للمواطن لعدم وجود قدرة شرائية.

وأكد حبزة لإذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام السوري، عدم وجود إقبال على الشراء لارتفاع الأسعار، حيث باتت تكلفة شراء ألبسة لطفل عمره خمس سنوات تصل إلى مليون ونصف إذا كان مصدر الألبسة الأسواق “الفخمة”، بينما تنخفض الأسعار في الأسواق العادية والشعبية لتفاوت جودة الألبسة المعروضة فيها.

آلات خياطة للبيع في ورشة لصناعة الألبسة بحلب ـ تلفزيون سوريا

تدني جودة الألبسة

ولفت إلى تدني جودة الألبسة في محاولة من الصناعيين والتجار لتخفيف تكلفة الإنتاج لتتماشى مع سعر السوق، مضيفاً أن الحركات الفنية التي تضاف للألبسة تساهم في رفع السعر.

وأشار إلى وجود ورشات غير مرخصة تصنع ألبسة ذات جودة متدنية وتباع على البسطات دون وجود أي بطاقة بيان، داعياً إلى تشديد الرقابة على موضوع بطاقة البيان لجميع الألبسة لتكون مطابقة للمواصفات الفنية للتصنيع من ناحية نوع الخيط والقماش الداخل في الصناعة.

NİCE STYLE İDLİB

الأزمة المعيشية في سوريا

تشهد مناطق سيطرة النظام السوري ارتفاعاً كبيراً في أسعار مختلف السلع، الأمر الذي جعل تركيز الأهالي مقتصراً على الحاجات الأساسية من غذاء ودواء.

ومطلع نيسان الماضي، ارتفع متوسط تكاليف المعيشة لأسرة سورية مكوّنة من 5 أفراد إلى نحو 12.5 مليون ليرة سورية، في وقت لا يتجاوز فيه الحد الأدنى للأجور 278 ألفاً و910 ليرات، أي أقل من 20 دولاراً.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى