سوريا

حزب “الجيد” التركي ينتخب رئيساً جديداً بدل ميرال أكشنار


انتخب حزب “الجيد” (IYI) التركي المعارض “مساوات درويش أوغلو” رئيساً للحزب خلفاً لـ “ميرال أكشنار”، بعد حصوله على أغلبية أصوات مندوبي الحزب في مؤتمره العام الاستثنائي الخامس في العاصمة أنقرة.

جاءت النتيجة بعد تنافس رئيس الكتلة النيابية في حزب الجيد “كوراي أيدن” مع نائب رئيس الكتلة النيابية مساوات درويش أوغلو في الجولة الثالثة لرئاسة الحزب في مؤتمره الاستثنائي، حيث حصل درويش أوغلو على أصوات 661 مندوباً، بينما حصل أيدن على 548 صوتاً، من أصل 1159 صوتاً صالحاً، وفق وكالة الأناضول.

وكانت رئيسة ومؤسسة الحزب، ميرال أكشنار، قد دعت إلى انعقاد مؤتمر عام استثنائي بعد النتائج غير المرضية للحزب في الانتخابات المحلية، في الـ31 من آذار 2024، معلنة عدم ترشيح نفسها لرئاسة الحزب.

وفي مطلع نيسان الجاري، ألقت أكشنار خطاب “النقد الذاتي” في المقر الرئيسي لحزب الجيد، وجهت فيه الشكر للشعب على فوز حزبها بولاية واحدة و23 منطقة و7 بلديات بعد حصوله على 3.77 بالمئة من أصوات الناخبين في الانتخابات الماضية.

وقالت أكشنار: “لقد رأينا مرة أخرى مدى تعب شعبنا من كونه محشوراً بين قبضتين”. وأشارت إلى أن نسبة المشاركة المنخفضة في الانتخابات المحلية لا يمكن تجاهلها.

زعيمة حزب الجيد ميرال أكشنار

 

 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى