سوريا

واشنطن تدعو بغداد لحماية قواتها من هجمات الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق


ملخص

  • المتحدث باسم البنتاغون يدعو الحكومة العراقية لضمان سلامة القوات الأميركية.
  • هجمات الميليشيات الإيرانية تهدد القوات الأميركية والعراقية.
  • البنتاغون يحذر من أنه سيدافع عن القوات الأميركية في حال استمرار الهجمات.

دعت وزارة الدفاع الأميركية الحكومة العراقية لاتخاذ “الإجراءات اللازمة” لحماية قواتها في سوريا والعراق من هجمات الميليشيات المرتبطة بإيران.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، بعد إحباط هجومين شنتهما ميليشيات إيرانية، الإثنين الماضي، ضد القوات الأميركية في العراق وسوريا.

وقال رايدر إن هجوم الاثنين “كان المحاولة الأولى التي تستهدف قوات التحالف الدولي منذ 4 شباط الماضي”، مضيفاً أن هذه الهجمات “تعرض جنود التحالف والجنود العراقيين لخطر”.

ودعا المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الحكومة العراقية إلى “اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان سلامة القوات الأميركية في العراق وسوريا من هجمات هذه الجماعات”، محذراً من أنه “إذا استمرت هذه الهجمات فلن نتردد في الدفاع عن قواتنا كما فعلنا في الماضي”.

قاعدة عسكرية أميركية في منبج ـ رويترزِ

والاثنين الماضي، تعرضت قاعدة عسكرية قاعدة لـ “التحالف الدولي” شمال شرقي سوريا للقصف بخمسة صواريخ، أطلقت من بلدة زمار العراقية ليلة الأحد – الإثنين، واقتصرت الأضرار على المادية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين أمنيين عراقيين ومسؤول أميركي، قولهم إن خمسة صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرقي سوريا.

ويعد هذا الهجوم على القوات الأميركية الأول منذ أوائل شباط الماضي، عندما أوقفت ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق” المتحالفة مع إيران، هجماتها على القوات الأميركية.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى